الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فى عيد ميلاده.. شاهد مقطع فيديو "نادر" لـ مارادونا

السبت 30/أكتوبر/2021 - 12:28 م
مارادونا
مارادونا

يحتفل العالم، اليوم السبت، بذكرى ميلاد الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، الذى ولد يوم 30 أكتوبر عام 1960، وكان من المفترض أن يتم الأرجنتينى عامه الـ61 اليوم إلا أنه توفى  يوم 25 من شهر نوفمبر الماضى.

وننشر فيديو قديم لدييجو مارادونا وهو طفل صغير، ويتحدث عن أحلامه التى يريد تحقيقها، وقال: "انا لدي حلمين، الحلم الأول أن العب في كأس العالم والحلم الثاني ان أفوز بالبطولة".



ولعب مارادونا على مدار مسيرته في ملاعب الكرة ضمن صفوف العديد من الأندية سواء داخل الأرجنتين حيث أرجنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز ونيولز أولد بويز، أو خارجها في القارة العجوز حيث برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، ونابولي الإيطالي.

وحقق مارادونا الملقب بـ"دييجو الشعب" 11 بطولة طوال مسيرته، كان أبرزها الحصول على بطولة كأس العالم عام 1986 التي أقيمت في المكسيك وسجل مارادونا مع منتخب بلاده الأرجنتين 34 هدفاً في 91 مباراة.

واعتزل مارادونا اللعب في 25 أكتوبر عام 1997 عندما كان لاعباً ضمن صفوف بوكا جونيورز عقب استبداله في مباراة "السوبر كلاسيكو" بمسابقة الدوري الأرجنتيني، بين بوكا وريفر بليت بخوان رومان ريكيلمي، الذي ظل ينظر له لأعوام على أنه خليفته في المنتخب.

توفي مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا، إلا أن الأمر لم يمر بسلام وتدخلت الشرطة على الفوز منذ يوم الوفاة لمعرفة سببها وكل المؤشرات تؤكد أنها نتيجة الإهمال الطبى الذى لم يكن مؤهلًا للتعامل معه.