الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

استئناف المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة غدًا تحت رعاية الإتحاد الأفريقي

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:47 م
وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية والري

أعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم الاثنين، استئناف المفاوضات الثلاثية حول مشروع سد النهضة الإثيوبي، غدًا بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي .

 

وقال رامافوزا، عبر حسابه على موقع "تويتر": "المفاوضات الشاملة بين قادة الدول الأطراف في مفاوضات سد النهضة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، سوف تستأنف يوم الثلاثاء 27 أكتوبر بعد توقف لسبعة أسابيع، مرحبا بما وصفه بـ "التزام الأطراف بالتفاوض وفق روح التعاون وحسن النوايا".

 

وكانت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، ذكرت أن اجتماعًا سيجرى غدًا بين وزراء الخارجية والري في السودان ومصر وإثيوبيا برعاية الاتحاد الأفريقي، لافتة إلى أن الاجتماع سيكون لبحث سبل استئناف المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبي، وذلك بدعوة من دولة جنوب أفريقيا رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي.

 

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية والري فى إثيوبيا والسودان ومصر اجتماعا غداً الثلاثاء برعاية الإتحاد الإفريقى لبحث سبل إستئناف المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبى، بدعوة من دولة جنوب إفريقيا رئيس الدورة الحالية للإتحاد الإفريقى .