الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: "كاف" يقرر زيادة عدد اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:19 م
مصر تايمز

كشف تقارير صحفي مغربي، عن عن زيادة قوائم المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية القادمة المقرر لها بداية العام المقبل بالكاميرون، بسبب فيروس كورونا.

وذكرت "الرياضية المغربية"، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا وذلك بسبب جائحة كورونا، حيث تقرر أن يتم زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات من 23 إلى 28.

وكان فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن مصر قد تنظم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المحدد لها يناير المقبل بدلاً من الكاميرون.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قد يلجأ لسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون بعدما أظهرت تقارير لجان التفتيش وجود أزمة فى نقل مباريات البطولة بسبب ضعف الإعلانات وحقوق البث الفضائى وعدم وجود شركات منفذة وغياب رعاة جدد، بالإضافة للصعوبات التى تواجه شركة التسويق الجديدة فى طرح تذاكر المباريات، مضيفاً، ""أهلا بكم فى مصر، وسبق وأنقذت مصر الموقف أكثر من مرة ويمكننا استضافة البطولة".

وطالبت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون بشأن المناطق التي لا تزال تحتاج لمزيد من الاهتمام العاجل، قبل التصديق بشكل رسمي على انطلاق البطولة يوم 9 يناير المقبل.

وأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا التى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير 2022، عن وقوع منتخبات مصر والسودان ونيجيريا وغينيا بيساو في مجموعة واحدة.