الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حملة توعوية لمواجهة الزيادة السكانية في قرى "حياة كريمة" (فيديو)

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:54 ص
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

"بالوعي مصر بتتغير للأفضل"، وهي حملة أطلقتها الحكومة في القرى المستهدفة من المشروع الرئاسي حياة كريمة بهدف نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية والزواج المبكر وكذلك العمل على التمكين الاقتصادي للمرأة في المناطق الريفية وتنمية الطفولة المبكرة.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حملة توعوية لمواجهة الزيادة السكانية في قرى حياة كريمة"، إذ تستهدف هذه الحملة التوسع في إنشاء حضانات الأطفال وتوسيع وسائل تنظيم الأسرة مجانا. 

وتستهدف الحملة 4 محافظات في المرحلة الأولى حيث بدأت بمحافظتي بني سويف والمنيا سيتم إطلاقها في سوهاج وأسيوط خلال الفترة المقبلة، ثم تعميمها في المحافظات الأخرى فيما بعد. 

وتركز الحملة على 4 محاور، معظمها يستهدف تمكين المرأة صحيا واقتصاديا وهي مناهضة الزواج المبكر و2 كفاية وفرصة للتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى التوعية بالتربية الإيجابية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والجمعيات الأهلية الشريكة. 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التضامن إطلاق حملة بالشراكة مع مؤسسة حملة «بالوعي مصر تتغير للأفضل»، ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، على أن توجه الحملة خدماتها للمرأة المصرية في محافظات الجمهورية، مستهدفة تحسين معيشة الأسرة المصرية، وتنمية مهاراتهم، ورفع مستواهم الاجتماعي والاقتصادي، وتضم القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».