الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

4 قتلى و8 جرحى في احتجاجات ضد قاضى "انفجار مرفأ بيروت" (فيديو)

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:36 م
عناصر من الجيش اللبناني
عناصر من الجيش اللبناني - أرشيفية

قتل 4 أشخاص وأصيب 8 آخرين على الأقل، اليوم الخميس، في إطلاق نار وقع أثناء احتجاجات لأنصار حزب الله وحركة أمل على قاضي انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار، فيما شهدت العاصمة انفجارات عدة من جراء إطلاق قذائف "آر بي جي"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية عبر موقعها الرسمي.

وأرسل الجيش اللبناني تعزيزات إلى منطقتي الطيونة وقصر العدل في بيروت، حيث تقع الاضطرابات، في محاولة لاحتواء العنف، وقالت قيادة الجيش اللبناني اليوم الخميس، أنه سيتم إطلاق النار على أي مسلح في شوارع العاصمة اللبنانية "بيروت"، وذلك تعليقاً على الأحداث الأمنية في منطقة الطيونة التي تشهد إطلاق نار كثيف على خلفية إعتصام نفذه مناصرو "حزب الله" و"حركة أمل" ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وأضافت قيادة الجيش في بيان إنه "خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم".

وأعلنت القيادة أن "وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على اطلاق النار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع".