الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا بـ"القوة الضاربة" أمام إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 08:38 م
مصر تايمز

أعلن الفرنسي، ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، تشكيلة فريقة الأساسية لمواجهة نظيره إسبانيا، مساء اليوم الأحد، بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل فرنسا كالآتي:


حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: كوندي، فاران، كيمبيمبي، بافارد.

خط الوسط: تشواميني، بوجبا، ثيو هيرنانديز.

خط الهجوم: جريزمان، مبابي، بنزيما.

ولم يتذوق منتخب إسبانيا طعم الحصول على الألقاب منذ إن توج بطلاً لمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، وحجز منتخب إسبانيا مقعده في المباراة النهائية، بعدما حقق فوزاً صعباً على إيطاليا الثلاثاء الماضي بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "سان سيرو"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، بينما حقق منتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018 فوزاً درامياً على بلجيكا بنتيجة 3 – 2 الأربعاء الماضي بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويغيب عن منتخب فرنسا في مباراة اليوم، لوكاس دينيه بداعي إصابة عضلية وأدريان رابيو لإصابته بفيروس كورونا، ووفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية، ستشهد مباراة اليوم صراعات جانبية، أبرزها صراع إيمريك لابورت، قلب دفاع إسبانيا، وديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا.

ويُعد لابورت العنصر الأساسي في خط دفاع (لا روخا)، وسيسعى لإثبات نفسه في لقاء اليوم أمام ديشامب، الذي استدعاه في 3 مناسبات فقط مع فرنسا، لكنه لم يعطه فرصة المشاركة على الإطلاق.