الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهداف تغيب عن الشوط الأول من مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 09:44 م
مصر تايمز

حسم التعادل السلبي أول 30 دقيقة من  فعاليات المباراة التي تجمع بين منتخب مصر الأول لكرة القدم، وبين نظيره ليبيا، بملعب "برج العرب، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وشهدت الدقيقة الـ18، أخطر فرصة للمنتخب المصري بعد كرة عرضية من محمد صلاح من جهة اليمين مرت بغرابة من أمام أقدام مصطفى محمد المنفرد بالشباك ثم إلى ركلة مرمى.

وحاول المنتخب الليبي مباغطت منتخب مصر بعد تسديدة من محمد زعبية لاعب منتخب ليبيا من يمين منطقة الجزاء ردت من القائم الأيمن بعد أن تمكن من لمسها الشناوي، ومرت بسلام على مرمى المنتخب المصري.

وتمكن نشنش من تصدي ركلة الحرة من محمد صلاح في نهاية الشوط الأول بعد أن نفذت من محمد صلاح مرت من الحائط البشري ثم أبعدها الحارس محمد نشنوش من يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

وجاء تشكيل الفراعنة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق- محمد حمدي الونش- أحمد حجازي- أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني- السولية.

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح- عبدالله السعيد- عمرو مرموش.

قلب الهجوم: مصطفى محمد.

وجاءت دكة بدلاء المنتخب كالتالي

حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمد بسام.

الدفاع: ياسر إبراهيم – باهر المحمدي – أحمد فتحي – أيمن أشرف.

الوسط: حمدي فتحي – طارق حامد – رمضان صبحي – أحمد سيد "زيزو".

الهجوم: إبراهيم عادل – أحمد حسن "كوكا"

في حراسة المرمى: محمد نشنوش

في الدفاع: معتصم صبو- سند الورفلي- محمد المنير- عبد الله شريف

في الوسط: محمد التهامي- معتصم المصراتي- محمد صولة- مؤيد اللافي- عمر الخوجة

في الهجوم: محمد زعبية

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من مراد الوحيشي ومحمد الطبال وعلي يوسف وحمدو الهوني وعلي سلامة وفيصل البدري والسنوسي الهادي والطاهر بن عماد ومعاذ عيسى.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل إنتزاع صدارة المجموعة قبل السفر إلى مدينة "بنغازي" لمواجهة ليبيا من جديد الأثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة، علماً أن المنتخب الوطني يخوض إختباره الرسمي الأول تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

 

 

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعدما استهل مشواره بفوز باهت على أنجولا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، قبل أن يسقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام الجابون في الجولة الثانية  بعد أداء ضعيف، مما دفع اتحاد الكرة لإقالة المدرب حسام البدري منصبه رغم عدم تعرضه لأي هزيمة خلال مسيرته مع الفريق.

 

 

وضمت قائمة منتخب مصر كلاً من، حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد بسام، ومحمد صبحي، الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتحي، وأحمد حجازي، وباهر المحمدي، ومحمود حمدي "الونش"، وياسر إبراهيم، وأحمد أبو الفتوح، وأيمن أشرف، الوسط: محمد النني، وعمرو السولية، وطارق حامد، وحمدي فتحي، الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو"، محمد صلاح، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، الهجوم: أحمد حسن "كوكا"، ومصطفى محمد، عمر مرموش.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه ليبيا مشوارها في التصفيات بقوة وفازت بملعبها على الجابون، قبل أن تنتصر خارج الديار على أنجولا، لتتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.