الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تيباس: باريس سان جيرمان يفسد المنافسة ويؤذى الكرة فى أوروبا

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 12:34 م
تيباس
تيباس

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الإسبانى، عن باريس سان جيرمان الذى اعتاد انتقاده خلال الفترة الأخيرة بسبب تشويهه للمنافسة الاقتصادية فى الكرة الأوروبية -على حد وصفه-.

وقال تيباس لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ما يقال أنني أنتقد باريس سان جيرمان بسبب ميسي ونيمار كذب، بل انتقدهم لأن النادي الفرنسي لا يجلب المال الذي يجعلهم يمتلكون هذا الفريق، مما يتسبب في تشويه المنافسة الاقتصادية في الكرة الأوروبية".
 
وواصل: "كيف يفسر لنا باريس أن يكون لديه فريقه قيمته 600 مليون يورو؟ فإذا فاز بلقب الدوري الفرنسي يحصل على 45 مليون يورو، هذا مستحيل، ويمكنني أن أظهر بالأرقام الغش في مواجهة اللعب المالي النظيف، والذي لم يتغير بعد".
 
وأكمل: "قبل تعاقدهم مع ميسي، كان باريس سان جيرمان يحصل على رعاية أكبر بنسبة 40% من مانشستر يونايتد، هناك قيمة سوقية، سواء بقي ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان أم لا.. لا أهتم".
 
واستطرد رئيس رابطة الليجا "كل هذا يؤذي كرة القدم الأوروبية كثيرًا، أنا لست الوحيد الذي قال ذلك"، وأتم تصريحاته: "أنا شخصيا شكرت ناصر الخليفي على الموقف الحازم الذي اتخذه تجاه بطولة السوبرليج، ويمكنني أن أشكره علنًا، لكنه ليس اعتذارا يسمح له بفعل ما يريد من خلال اللعب المالي النظيف".