الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتفوق على سواريز ويحصد لقب "لاعب الأسبوع" فى أوروبا

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 04:06 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

حصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، على لقب "لاعب الأسبوع" في أوروبا، متفوقاً على لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، وهاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي.

وحصل محمد صلاح على 83% من أصوات الجماهير التي طرحته شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، لإختيار اللاعب الأفضل في أوروبا هذا الموسم، بينما حصل سواريز على 12.9%، وهاري كين على 4.1%.

وقدم محمد صلاح نجم منتخب مصر، واحدة من أروع مبارياته هذا الموسم، حيث سجل هدفاً وصنع أخر في تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما  بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

من ناحية أخرى، حظي محمد صلاح، نجم منتخب مصر، بإشادة واسعة من جانب نجوم الكرة الإنجليزية، في ظل المستويات الرائعة التي يظهر عليها مع ليفربول، مطالبين النادي الإنجليزي بسرعة تجديد تعاقده.

وحث دارين بينت مهاجم توتنهام السابق، إدارة نادي ليفربول على الاحتفاظ بخدمات النجم المصري محمد صلاح لأطول فترة ممكنة، ومنح الراتب الذي يريده، وقال في تصريحات لشبكة "talksport" الإنجليزية: "هذا الهدف غير عادي، إذا سجل ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو ذلك الهدف، فإننا سنتحدث عنه لأسابيع وأسابيع، سأمنحه كل ما يريد لمدة ثلاث سنوات، عليك أن تمنحه ما يريد، إنه لاعب مهم للغاية".

أما جيمي كاراجر نجم فريق ليفربول السابق فقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "لا أعتقد أنه هناك لاعب أفضل منه في الوقت الحالي بالعالم أو في كرة القدم الأوروبية، لا أعتقد ذلك حقًا، لقد شاهدته في دوري أبطال أوروبا، وسجله في الأسابيع الأخيرة مذهل، ولا يمكن التشكيك فيما قدمه من أجل ليفربول، هو في حالة رائعة".

كما أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية قلب دفاع فريق مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، بالنجم المصري محمد صلاح، ، واختصر وصف جمال الهدف بـ "كان هذا هدفًا من كوكب آخر، محمد صلاح جيد جداً".