الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسى: حرب أكتوبر ستبقى نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر ورمزا لشموخ مصر

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:45 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن حرب أكتوبر ستبقى نقطة تحول في تاريخنا المعاصر ورمزا لشموخ مصر، مضيفاً، "تحية لشهداء أبرار قدموا حياتهم فداء للوطن وجادوا بأرواحهم تحت رايته".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أهل سيناء قدموا كل الدعم وعرضوا حياتهم للخطر حتى تعود سيناء لمصر وأهلها، موضحاً أن استرداد طابا جاء بالعلم وخبرة اللجنة القانونية التي أدارت المعركة على أكمل وجه.

وأضاف الرئيس السيسي، "لو احنا تأخرنا 30 سنة في تعمير سيناء.. هنعمل جهد يعوض الـ 30 سنة في أقل وقت"، وفي وقت سابق، قال الدكتور مفيد شهاب، اليوم الأربعاء، إن قضية معركة استرداد الأرض كانت معركة طويلة وشرسة مع الجانب الاسرائيلي.

وأضاف مفيد شهاب عضو هيئة الدفاع عن طابا: "صممنا على التحكيم الدولي.. وعودة طابا حكم نهائي وغير قابل للطعن"، موضحاً  خلال الندوة التثقيفية  للقوات المسلحة الـ 34 ، أن يوم النطق بالحكم  في المحكمة الدولية بأحقية مصر بأراضيها ومصرية الأراضي كان يوما تاريخيًا.

وأوضح مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى، إن المستشار القانونى للوفد الإسرائيلى خلال مفاوضات طابا، أكد علمه بأن طابا مصرية، ورغم ذلك لم يتوقعوا دفاع أبناء مصر عنها بهذه البراعة.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، ووزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ورئيسا مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، والشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة .