السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مؤكدة "نحن في قلب الموجة الرابعة".. الصحة تكشف موعد تطعيم طلاب الثانوي

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 11:05 م
الدكتورة نهى عاصم
الدكتورة نهى عاصم

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أنه فور خروج شحنة لقاح "فايزر" من الاختبارات المعملية سيتم تلقيح الطلاب من سن 18 عاما والنزول بالأعمار تدريجيا لطلبة الثانوية العامة". 

كشفت "عاصم" أن هناك لقاحين هما سينوفاك وفايزر تأكدت مأمونيتهما في الأبحاث تجاه صغار السن لكن تبقى العوامل والسيناريوهات تحت البحث وفقا لعدة عوامل خلال الشهر الحالي".

كاشفة، في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "هناك سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الطلاب بمختلف الأعمار من جهة الأمراض المزمنة وعوامل الخطورة والمراحل العمرية لطلبة الثانوي العام وغيرهم حيث يتم دراسة تجارب الدول الأخرى في هذا الإطار وسيتم التقليح بناء على تلك السيناريوهات ومراعة لتوفر الشحنات".

أضافت: "صحيح ما بقاش عندنا قائمة انتظار للقاحات ولا نقص في المعروض واللقاحات موجودة الحمد لله لكن نحن نهتم بالأساس بتلقيح الفئات الأولى بتلقيه والمعرضة لعوامل الخطورة أكبر من كبار السن ومازالت هناك نسبة منهم لم يحصلوا على اللقاح".

ووجهت مناشدة لهذه الفئة قالة: "يا جماعة إللي هيسجل النهاردة هيجيلوا رسالة خلال 24 ساعة بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

مؤكدة أننا الآن في قلب الموجة "الرابعة" وهذا ضروري أن يحصل على الجميع اللقاح خاصة الفئات الأولى، مؤكدة أن هناك نحو 19 مليون مصري تلقوا جرعات اللقاح ما بين الأولى والثانية.