الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء يصطحب نظيره الأردني في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة

السبت 02/أكتوبر/2021 - 05:37 م
رئيس الوزراء ونظيره
رئيس الوزراء ونظيره الأردني

اصطحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، والوفد المرافق له، في جولة تفقدية لمشاهدة المشروعات على أرض الواقع التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة، رافقهم خلالها عدد من المسئولين من الجانبين.



بدأت الجولة من الحي الحكومي، حيث تعرف رئيس وزراء الأردن على تكوين هذا الحي، الذي يضم مقر مجلس الوزراء، ومباني الوزارات والهيئات الحكومية، بواقع 34 مبنى وزاريا، ومبنى مجلس النواب، وكذا مجلس الشيوخ، والعديد من المباني الخدمية داخل نطاق الحي.



كما تعرف على الأنماط الهندسية المميزة التي نفذت بها مباني الوزارات والجهات، مع الإهتمام بالمساحات المفتوحة والخضراء والنوافير ومسارات الحركة، فضلاً عن تقسيم المباني من الداخل بصورة عصرية تلبي متطلبات العمل وفق أطر حديثة وبتكنولوجيا متطورة، مع التأثيث بصورة أنيقة توفر بيئة عمل محفزة للعاملين، وتضفي هوية مميزة وطابعا خاصا لكل وزارة وجهة. 



وانتقلت الجولة إلى "ساحة الشعب " أحد العناصر المميزة لهوية الحي الحكومي، ثم تفقد مبنى البرلمان الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. 



خلال الزيارة أشاد الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، بحجم العمل الكبير الذي يحدث على أرض هذا المشروع، والتنفيذ الذي يتم باحترافية ومعايير عصرية، مبدياً اعجابه بالنسق المعماري المميز لمسجد مصر الذي ينفذ وفق طراز اسلامي رفيع، والنصب التذكاري، ذى الطابع الفرعوني الفريد، ومبنى دار الأوبرا المهيب.



من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بهذه الزيارة والجولة في هذا المشروع الذي يمثل أهمية كبيرة للدولة المصرية، حيث يفتح لها آفاقا واسعة نحو المستقبل، كما يجسد إرادة المصريين في تحدي العقبات لجعل المستحيل واقعاً ملموساً.