الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحر الأحمر من مهرجان الجونة: مصر جاءت وجاء بعدها التاريخ

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 08:28 م
محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

قال اللواء عمرو حنفى ، محافظ البحر الاحمر ، أن الفنون هى الأداة التى تستعين بها الحضارات وهى خير سفير بين الثقافات ، فالفن يجعل الإنسان أكثر رقيا . 

وأضاف خلال كلمته بافتتاح مهرجان الجونة فى دورته الرابعة ، أن الفن هو تعبير انسانى يكشف لنا عن مرحلة من الوعى المجتمعي ويحول الهواجس لرؤى تعبيرية. 

ورحب بضيوف المهرجان قائلا، "مرحبا بكم فى مصر الأمن وهذا المهرجان ينطلق مع قرب افتتاح متحف الحضارة ، فمصر جاءت وجاء بعدها التاريخ".

وقال أن ما يقوم به الأزهر الشريف والوزارات المعنية هو تجسيد واضح على تمثيل روح الاعتدال ومحاربة الفكر المتطرف، موضحاً ان مهرجان الجونة هو تجربة رائدة لدور المؤسسات غير الحكومية ، خاصة وأن السينما هى الفن الأسرع لايصال الرسالة للجمهور.

وانطلقت مساء اليوم الجمعة ، فعاليات مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الرابعة والتى شارك بها نخبة من النجوم من مصر وخارجها. 

وكان من أبرز الحضور كلا من يسرا - الهام شاهين- ايناس الدغيدى - احمد السقا وزوجته مها الصغير - الفنان الكبير سمير صبرى- الفنان أشرف زكى - روجينا- رامى عياش- بشرى - عائشة بن أحمد - ياسمين صبرى - منذر ريحانه- ريم مصطفى - رانيا يوسف - بجانب نخبة من الفنانين من مصر والعالم. 

ويعد مهرجان الجونة هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما. كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين.