السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجيب ساويرس من مهرجان الجونة: "محتاجين نفرح"

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 07:14 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أوضح نجيب ساويرس رجل الأعمال، أن التنظيم الرائع الذي تمتع به مهرجان الجونة السينمائي على مدار الأعوام الماضية، أقنع نجوم العالم بالمجيء فى ظل ظروف الكورونا والطيران الصعبة التى يمر بها العالم فى الوقت الحالى  .

وأضاف نجيب ساويرس أن "مهرجان الجونة فرصة لعشاق السينما والفن و انا شخصيا بحب اتفرج على الأفلام الجديدة فى المهرجان لاننا دلوقتى فى جو محتاج لفرح".

وبسواله عن حبه لاستخدم وسيلة التواصل الاجتماعى "تويتر"، أجاب أنه يحب التواصل المباشر مع أكثر من 7 مليون متابع على "تويتر"، وهو فرصة واختراع عظيم لأنك ممكن تتكلم مع ملايين في نفس اللحظة.

وتشهد ليلة الافتتاح عرض فيلم "الرجل الذى باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذى عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان فينسيا بعد عرضه فى قسم آفاق، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهاينى بجائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعى.  
 
والفيلم شارك كمشروع فى مرحلة التطوير قبل عامين في منصة الجونة السينمائية، في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي وهو سيناريو وإخراج كوثر بن هنية، بطولة يحيى مهاينى، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دى بو.


View this post on Instagram

من على السجادة الحمراء #GFF20 #ON

A post shared by ON (@ontv) on