السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أوليمبياد بكين 2022 تستقبل الجمهور المحلى فقط بسبب كورونا

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:34 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ستستضيف دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي ستقام في فبراير المقبل في بكين الجمهور المحلي فقط، وسيتعين على الرياضيين الذين لم يحصلوا على اللقاح قضاء 21 يوما في الحجر الصحي قبل بدء الفعالية الرياضية، وفقا لقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي نشرته الصحافة الصينية اليوم الخميس.

وبالمثل، فإن الرياضيين والمشاركين الحاصلين على اللقاح سوف يدخلون فقاعة طبية مغلقة عند وصولهم إلى العاصمة الصينية، حسبما ذكرت اللجنة المنظمة لبكين 2022 للجنة الأولمبية الدولية الأربعاء كجزء من جهود العملاق الآسيوي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة جلوبال تايمز اليوم الخميس أن هذه الإجراءات تهدف إلى "ضمان إقامة الألعاب بشكل آمن، وكذلك صحة الرياضيين"، وأضافت الصحيفة أن اللجنة المنظمة للألعاب ستقبل "جميع اللقاحات المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO)، أو من المنظمات الدولية ذات الصلة أو المعتمدة رسميا من قبل الدول أو المناطق ذات الصلة".

وبحسب الصحيفة، ستتم دراسة حالات هؤلاء الرياضيين الذين لم يتم تطعيمهم ويمكنهم تقديم تبرير إعفاء طبي، وسيبدأ تشغيل نظام الفقاعة في 23 يناير 2022 (ستقام الألعاب في الفترة من 4 إلى 20 فبراير) وسينتهي بنهاية الألعاب الباراليمبية الشتوية (4 إلى 13 مارس).

تجدر الإشارة إلى أن الدولة الآسيوية أقامت دورة ألعابها الوطنية في سبتمبر في ظل إجراءات صارمة ضد فيروس كورونا المستجد بهدف اختبار استراتيجيتها الخاصة بـ"عدم التسامح مطلقاً'' مع الوباء في دورة الألعاب الشتوية.

وتشمل هذه الإجراءات ضوابط صارمة على الدخول إلى البلاد، مع الحجر الصحي لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، وأنواع مختلفة من التحليلات الطبية، فضلا عن اختبارات مكثفة لفحص الإصابة بالفيروس والإغلاق الانتقائي في الأماكن التي يتم فيها اكتشاف حالات إصابة.