الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يبدأ عصر "كيروش" بمواجهة ودية ضد ليبيريا

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 09:15 ص
كيروش في تدريبات
كيروش في تدريبات منتخب مصر

يقص منتخب مصر شريط مشواره تحت قيادة مدير الفني الجديد البرتغالي كارلوس كيروش، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "برج العرب"، عندما يواجه ليبيريا في مباراة ودية، ضمن استعدادات "الفراعنة" لخوض مباراتي ليبيا المحدد لهما يومي 8 و11 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

ويظهر كيروش للمرة الأولى بمقعد قيادة منتخب مصر، بعدما تولى المسؤولية خلفا لحسام البدري، المدرب السابق للمنتخب، عقب تعادل مصر مع الجابون بنتيجة 1 - 1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وعدم اقتناع الجماهير بأداء الفريق تحت قيادته.

 أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا لمباراة ليبيريا الودية المقرر اقامتها في التاسعة مساء الخميس المقبل بستاد "الجيش" ببرج العرب.

وتضم القائمة 24 لاعبا هم: حراس المرمى: محمد الشناوي ( الأهلي ) محمد أبو جبل ( الزمالك ) محمد بسام ( طلائع الجيش ) محمد صبحي ( فاركو )، المدافعون: أحمد فتوح ( الزمالك ) محمد حمدي  ( بيراميدز ) محمود حمدي الونش - ( الزمالك ) أيمن أشرف ( الأهلي) علي جبر ( بيراميدز ) باهر المحمدي ( الإسماعيلي ) أحمد توفيق ( بيراميدز ) أكرم توفيق ( الأهلي ).

من جانبه، شدد المدرب العام للمنتخب الوطني ضياء السيد على أهمية مباراة ليبيا مؤكدًا أنه من الصعب إحداث تغييرات كثيرة في الوقت الحالي .

وقال السيد في تصريحات للصحفيين، "لدينا مباراة مهمة نسعى من خلالها تصدر المجموعة ، لا يوجد لدينا وقت لإجراء تغييرات كثيرة وسنعتمد على جميع اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين في الخارج".

وعن قائمة المحترفين المنضمين لقائمة المنتخب في المعسكر الحالي قال ضياء السيد، "لقد قمنا باختيار تسعة لاعبين، لكن لا أستطيع أن أقول أن جميعهم سيتواجدون في القائمة النهائية والتي سنعلن عنها عقب مباراة ليبيريا الودية".

وتحدث السيد عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر كارلوس كيروش قائلًا "يعقد معنا ومع اللاعبين جلسات يومية تمتد إلى تسع ساعات ويتابع العديد من مقاطع الفيديو للاعبين لعل أبرزهم مهند لاشين وأحمد سمير وبالفعل هما معنا في المعسكر الحالي".

لاعبو الوسط: حمدي فتحي ( الأهلي) عمرو السولية ( الأهلي ) طارق حامد ( الزمالك ) مهند لاشين ( طلائع الجيش) محمد مجدي - أفشة - ( الأهلي) عبد الله السعيد ( بيراميدز)، المهاجمون: محمد شريف ( الأهلي) مصطفى فتحي ( الزمالك) رمضان صبحي ( بيراميدز) ابراهيم عادل ( بيراميدز) أحمد زيزو ( الزمالك) أحمد سمير ( طلائع الجيش).