الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالميراس ينهي أحلام مينيرو ويصعد لنهائي كأس ليبرتادوريس

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 10:35 ص
بالميراس البرازيلي
بالميراس البرازيلي

تأهل فريق بالميراس البرازيلي "حامل اللقب" إلى نهائي كأس ليبرتادوريس، بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض الليلة الماضية، بعد تعادله (1-1)، مع مضيفه ومواطنه البرازيلي أتلتيكو مينيرو.

وحجز بالميراس، الذي سبق له التتويج بكأس ليبرتادوريس في 1999 و2020، بطاقة التأهل كي يخوض سادس نهائي له، بعد أن سجل هدف التعادل خارج أرضه، مستفيداً من التعادل السلبي على ملعبه في مباراة الذهاب، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بدون أهداف وقدم الفريقان أداء باهتا في الشوط الأول إيابا في "بيلوهوريزونتي" قبل أن تدب الحياة في المباراة في بداية الشوط الثاني بعد أن سجل إدواردو فارجاس هدفا بالرأس ليضع أتلتيكو في المقدمة، وصنع البديل جابرييل فيرون الفارق في الدقيقة 68 حين لعب تمريرة عرضية إلى دودو ليدرك التعادل لبالميراس.

واندفع أتلتيكو للأمام لتسجيل الهدف الثاني لكن بالميراس استبسل ليحجز مكانه في النهائي المقرر في "مونتيفيديو" عاصمة أوروجواي في نوفمبر المقبل، وسيلتقي بالميراس الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين فلامنجو وبرشلونة الإكوادوري، ويتقدم فلامنجو البرازيلي 2-صفر من مباراة الذهاب.