السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ يتفقدون مواقع الإسكان

السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:39 م
اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُرافقه عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، التجمعات السكانية الثلاثة غرب وشرق المحافظة، إضافةً للإسكان الاجتماعي، ومحور سعد زغلول، وشارع المدارس.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام، والمهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وأحمد الشناوي، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية.

كما تفقد المحافظ، ونائبه، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الوحدات السكنية المُقامة لمُتوسطي الدخل ضمن سكن كل المصريين، المُجاورة لجامعة كفر الشيخ. 

واستمع محافظ كفر الشيخ، ونائبه، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لشرح عدد من المهندسين والمسؤولين عن المواقع الثلاثة، وما يُجري من أعمال البناء، وإقامة أعمدة خرسانية، وعمارات وصلت للدور الثامن في عدد من المواقع، لإقامة 24 ألف وحدة سكنية ما بين إسكان اجتماعي ومُتوسط وسكن لكل المصريين ومنهم جزء استثماري.

وأشاد أعضاء مجلس النواب والشيوخ، بما تم إنجازه خلال 3 شهور فقط من بدء العمل واستلام الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة للموقعين غرب كفر الشيخ والمُجاور لجامعة كفر الشيخ، كما استمعوا للمهندسين والمسئولين عن الموقع الثالث المُقابل لمستشفى جامعة كفر الشيخ، وميدان الملك عبد الله، والذي سيُقام به عمارات الإسكان والأبراج الأيقونية.
 
وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الأعمال التي تشهدها المواقع الثلاثة، والعمارات السكنية التي ارتفعت غرب وشرق العاصمة وخاصةً المُجاورة لجامعة كفر الشيخ، لدليل على أن الدولة جادة في حل مُشكلة الإسكان، وتوفير وحدات سكنية أكثر من المطلوب.

مُشيراً إلى أن المحافظة لم تُعلن عن تلك المشروعات إلا بعد استلام الهيئة الهندسية للمواقع، وخلال 3 أشهر فقط تم بناء عدد من العمارات السكنية، وتحولت المواقع الثلاثة لخلية نحل، ليتم البناء والتشييد، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مُشيداً بالتعاون بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحافظة، لصالح أبناء المحافظة.