الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أبطال فوق العادة".. الداخلية تحرر 4 أطفال مختطفين في أقل من شهر

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:21 ص
تحرير طفل المحلة
تحرير طفل المحلة

أبهرتنا الأجهزة الأمنية، بسرعة استجابتها لوقائع اختطاف الأطفال، ونجاحها منقطع النظير في إعادة 4 أطفال إلى أحضان أهلهم بعد فترة لا تتجاوز يوم على اختطافهم إضافة إلى القبض على الجناة خلال أقل من شهر ليصفهم عدد كبير من الناس بأنهم "أبطال فوق العادة".

4 وقائع بمحافظات وبيئات اجتماعية مختلفة، واحتلت مكانًا كبيرًا فى مواقع التواصل الاجتماعي، كما فجّرت موجة غضب واسعة بين رواد هذه المنصات، ودفعت العديدين إلى نشرها لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس لتحذيرهم من ترك أطفالهم خوفًا عليهم من الاختطاف. 

- "أخفوه داخل منزل بالزراعات".. الداخلية تكشف تفاصيل تحرير طفل المحلة 

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بقيام عدد ( 3 ) أشخاص يستقلون سيارة ملاكى باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة.      

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام ) ومشاركة قطاعات الوزارة المعنية .. أسفرت جهوده من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، عن تحديد السيارة المستخدمة فـى ارتكاب الحادث وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فـى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل ، حيث قام الجناه بالتخطيط لسرقتها وإستخدامها فـى إرتكاب الحادث ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم .. كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة.

عقب تقنين الإجراءات  تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم ( 2 بندقية آلية) مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالماً .. بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقداً أنه صاحب ثروة ، مما دعاه للإتفاق مع الأخرين على إرتكاب واقعة خطف الطفل وإبتزاز والده للحصول على مبالغ مالية..تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

- "واقعة المحلة تتكرر".. تفاصيل القبض على المتهمين بخطف طفل بأسيوط

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط من نجار، مُقيم بقرية الشامية بدائرة المركز بأنه أثناء لهو نجله طفل - 6 سنوات، أمام منزله بذات الناحية فوجئ بقيام شخصان مجهولان يرتديان كمامات ويستقلان دراجة نارية سوداء اللون "لم يحدد رقمها" باختطاف نجله وهروبهما.

وعلى الفور، تم تشكيل فرق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع قطاعى "الأمن الوطنى، الأمن المركزى" والأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط لسرعة تحرير الطفل المختطف وضبط الجناة، وقد توصلت التحريات إلى أن المتهمين قاموا بتحديد الطفل المختطف وتنفيذ مخططهم الإجرامى وبحوزتهم أسلحة نارية والهرب لداخل الزراعات المتاخمة بدائرة المركز، وقاموا بالإتصال بأهليته لطلب دفع مبلغ مالى كفدية نظير إطلاق سراحه، ومن خلال تكثيف التحريات والإعتماد على الإمكانيات الفنية، ومصادر جمع المعلومات، وتوصلت الجهود إلى تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل بمنزل، بإحدى القرى بدائرة المركز وتبين أنهم 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة المركز.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن أسيوط مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، ولدى استشعارهم بالقوات بادر أحد المتهمين بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، وعلى الفور أحكمت القوات التعامل معه حتى تم إسكات مصدر النيران وتبين مصرعه وعُثر بجواره على بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها - سلاح أبيض "مطواة" - الهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة، وأمكن ضبط باقى المتهمين وبحوزة أحدهم فرد خرطوش -  طلقات من ذات العيار، وتحرير الطفل المختطف سالماً الأمر الذى لاقى استحسان جميع أهالى القرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

- "بعد واقعة المحلة".. الداخلية تحرر طفل مختطف بالقليوبية

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العبور بمديرية أمن القليوبية من أحد الأشخاص، مُقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله "طالب11سنة " من أمام أحد المولات التجارية بدائرة القسم وعقب ذلك تلقى اتصال هاتفى من شخص مجهول أخبره بأنه محتجز نجله لديه وطلب منه مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه.

وعلى الفور تم تشكيل فرق بحث لسرعة تحرير الطفل المختطف وضبط الجناة ، وقد توصلت التحريات إلى تحديد مرتكب الواقعة حيث تبين أنه "عم الطفل المختطف ، ومقيم بالقاهرة" وذلك لخلافات مالية بينه وبين والد الطفل لإستثمارهم فى مجال التجارة نظير أرباح وعدم تمكنه من الإيفاء بها أو رد أصل المبلغ، مما دفعه لإرتكاب الواقعة وقيامه بإختطاف الطفل حال تواجده أمام أحد المولات التجارية وإحتجازه بمسكن (صديقه ، مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية) وقيامهما بمساومة والده بطلب فدية لإطلاق سراحه 
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان وتحرير الطفل من مسكن المتهم الثانى ، وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة ، وكذا المساومة من خلال إتصال بالهاتف المحمول الخاص بالطفل وإجراء المكالمات منه ، وبإرشادهما تم ضبط الهاتف المحمول، وأمكن تحرير الطفل المختطف سالماً .

- تفاصيل القبض على المتهمين بخطف طفل الجيزة: "عارفين إن أبوه غني"

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من زوجين مقيمان بدائرة القسم بتوجه نجلهما سن 8 سنوات لشراء بعض المستلزمات من المنطقة سكنهما إلا أنه لم يعد، وعقب ذلك تلقى والده اتصال هاتفى من مجهول من رقم "مُحدد" قام بمساومته على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح نجله.
 
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم، ونتيجة لتضييق الخناق عليهم قاموا بإطلاق سراح الطفل المختطف بالقرب من محل إقامته.
 
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بإستخدام مركبة "توك توك" ملك وقيادة أحدهم  بتحريض من أحد المتهمين لعلمه أن والد الطفل وجدته ميسورى الحال، وتم بارشادهم ضبط مركبة "التوك توك" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.