الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب جنوب إفريقيا يثير "غضب الأهلى" بسبب بيرسى تاو

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:13 م
بيرسى تاو
بيرسى تاو

حالة من الغضب سيطرت على مسؤولى النادى الأهلى بعد استدعاء الجنوب إفريقى بيرسى تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم المنضم حديثًا من نادى برايتون الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى منتخب البافانا بافانا من أجل المشاركة فى تصفيات كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر.

وضم هوجو بروس، المدير الفنى لمنتخب جنوب إفريقيا، بيرسى تاو إلى قائمة المنتخب المبدائية التى ستتواجد فى المعسكر القادم استعدادًا لمواجهتى إثيوبيا، وذلك على الرغم من إصابته التى تحتاج فترة من 3 إلى 4 أسابيع من أجل التعافى.

وكان الجهاز الفنى والطبى فى الأهلى قد ألقيا باللوم على اللاعب الذى تحامل على نفسه أثناء مشاركته مع منتخب بلاده فى المعسكر الماضى وحصل على مسكنات حتى يتمكن من المشاركة مع البافانا بافانا، وهذا ما جعله يخرج من قائمة الأحمر فى مباراة السوبر المصرى التى خسرها الأهلى بالأمس أمام طلائع الجيش.

وقال أحمد شوبير فى تصريحات عبر برنامجه الإذاعى عبر أون تايم سبورتس صباح اليوم: "عقد بيرسي تاو مع الأهلي قد يكون في خطر بسبب استدعاء منتخب جنوب أفريقيا له وهو مصاب لو سافر وشارك هيكون صعب يستمر مع الفريق".

وأكمل: "النادى الأهلى سوف يرفض انضمام تاو إلى منتخب جنوب أفريقيا بسبب إصابته ومن الوارد أن يلجأ الأهلي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لفسخ تعاقده مع بيرسى تاو".

وجاءت قائمة منتخب جنوب إفريقيا الأولية للمعسكر المقبل كالتالى: 

"رونوين ويليامز، فيلي موثوا، بروس بفوما، سيفيسو ملونجوانا، سيدني موبي، ثابيلو مورينا، نجابولو بلوم، تيرينس ماشيجو، سيفيسو هلانتي، فوسي سيبيا، روشين دي ريوك، تيبانغ فيتي، نجابولو نجكوبو، موسى ليبوسا، لوك فلورز، تيرسيوس ماليبي، ثاباني زوك، موثوبي مفالا، يوسف مارت، تيبوهو موكوينا، جودمان موسيلي، إيثان بروكس، جيسي دون، ثابيسو كوتوميلا، فيكتور ليتسوالو، لوثر سينغ، بيرسي تاو، فينسينت بولي، مدودوزي مدانتسان، تشيجوفاتسو ماباسا"..