السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد انتقال مصر للقائمة البرتقالية.. صحفي يكشف أهم إجراءات السفر لبريطانيا

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:23 م
الصحفي أحمد العناني
الصحفي أحمد العناني

قال الكاتب الصحفي أحمد العناني إن قواعد السفر لبريطانيا الجديدة بعد رفع مصر من القائمة الحمراء وانتقالها إلى البرتقالية اعتباراً من الرابعة فجراً في الثاني والعشرين من سبتمبر.

وعدد في مداخلة عبر تطبيق "زووم" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" من العاصمة البريطانية لندن الإجراءت الواجب اتخاذها من قبل المسافرين قبيل حمل حقائبهم من القاهرة وحتى بالوصول.

وأضاف: "من المفترض إجراء فحص PCR قبيل مغادرة القاهرة بثلاثة أيام حد أقصى وفحص آخر في اليوم التالي من الوصول للعاصمة الانجليزية وفي حال كون النتيجة إيجابية سيعزل الشخص لمدة عشرة أيام حتى إجراء الفحص مجدداً في اليوم الثامن من الوصول وفي حال كانت سلبية انتهى الامر ويستطيع ممارسة نشاطه في البلاد أما إذا كانت إيجابية فسيعزل نفسة عشرة أيام أخرى".

مشيراً إلى أن هناك فارقًا كبيرًا في الإجراءات عندما كانت مصر في القائمة الحمراء قبل انتقالها إلى البرتقالية حيث كانت الأولى تقضي بأن يقوم المسافر بعزل نفسه لمدة 14 يومًا فور وصوله والإقامة في أحد الفنادق المحددة مسبقاً من الحكومة البريطانية بسعر واضح يصل إلى 2000 جنيه استرليني، وكان رقماً ضخماً خاصة بالنسبة للطلبة المصريين المقيمين هناك، قائلاً: "لم يكن هناك أي إعفاءات لا للطلبة أو الذاهبين للعلاج".

وبين العناني أنه اعتباراً من الرابع من أكتوبر المقبل سيشهد نظام السفر لبريطانيا تغيرات كبيرة حيث لم يعد هناك فقوائم ملونة وسيصبح قائمة واحدة وهي الحمراء مقابل بقية العالم ولكن القواعد داخل الحمراء ستتغير حينها ويطبق عليها مايطبق في البرتقالية حالياً.