الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على هدافي بطولة كأس السوبر المصري

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:17 م
السوبر المصري
السوبر المصري

يحتضن ملعب "برج العرب"، اللقاء المرتقب بي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من ملاقاة نظيره طلائع الجيش، ضمن كأس السوبر المصري، والمقرر له يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الـ7 مساًء.

ويعتبر عبدالله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، هو الهداف التاريخي لبطولة كأس السوبر برصيد 3 أهداف.

ويأتي خلف عبدالله السعيد كلًا من، مدحت عبد الهادي، ومحمود علاء، ومحمد أبو تريكة، والنيجري جونير أجايي، وتامر عادل.

ويخوض الأهلي اللقاء بصفته بطلاً لمسابقة الدوري العام، بينما يشارك طلائع الجيش بصفته "وصيف" كأس مصر، بعدما توج "المارد الأحمر" بطلاً للمسابقة، ويواصل الأهلي سلسلة تواجده في بطولة السوبر المصري للمرة الـ 15 على التوالي، والـ 16 بشكل عام، وفيما يلي نستعرض تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر:

المشاركة الأولى.. جاءت في نسخة 2003 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 3-1 في ركلات الجزاء، وأحرز أهداف الفريق كل من: ياسر رضوان، ووائل رياض، وسباستيان جيلبرتو.

المشاركة الثانية.. جاءت في نسخة 2005 أمام إنبي، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز وائل جمعة هدف الفوز للأهلي في الوقت الإضافي.

المشاركة الثالثة.. جاءت في نسخة 2006 أمام إنبي، حيث فاز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبوتريكة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

المشاركة الرابعة.. جاءت في نسخة 2007 أمام الإسماعيلي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، حيث تقدم محمد حمص للدراويش وتعادل شادي محمد للأهلي، ولجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء التي ابتسمت للأهلي بنتيجة 4-2.

المشاركة الخامسة.. جاءت في نسخة 2008 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بتفوق الأهلي بنتيجة 2-صفر، وأحرز هدفي الأحمر كل من: أحمد حسن، ومعتز إينو.

المشاركة السادسة.. جاءت في نسخة 2009 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الفريق العسكري بنتيجة 2-صفر، وأحرز أهداف الحدود كل من أحمد مكي وأحمد عبدالغني.

المشاركة السابعة.. جاءت في نسخة 2010 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة.

 

المشاركة الثامنة.. جاءت في نسخة 2012 أمام إنبي، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز عبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو للأهلي ومحمد شعبان لإنبي.

المشاركة التاسعة.. جاءت في نسخة 2014 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 5-4 في ركلات الجزاء.

المشاركة العاشرة.. جاءت في نسخة 2015 أمام الزمالك، حيث حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-2، وأحرز عبدالله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا للأهلي وعمر جابر ومحمود عبدالمنعم كهربا للزمالك.

 

المشاركة الحادية عشرة.. جاءت في نسخة 2016 أمام الزمالك، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين وتفوق الزمالك في ضربات الجزاء بنتيجة 3-1.

المشاركة الثانية عشر.. نجح الأهلي في استعادة اللقب من جديد لكن هذه المرة على حساب المصري البورسعيدي بعد التغلب عليه بنتيجة (1-0).

المشاركة الثالثة عشر.. استطاع الأهلي الحفاظ على لقبه للمره الثانية على التوالي، وللمرةالـ11 في تاريخه بعد التغلب على الزمالك بنتيجة (3-2) في نسخة 2018 للبطولة.

المشاركة الرابعة عشر.. خسر الأهلي أمام الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 4، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وسجل للأهلي علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي وأضاع محمد هاني وأليو بادجي، وسجل للزمالك محمود علاء وفرجاني ساسي وطارق حامد وعبد الله جمعة وأضاع أشرف بن شرقي.