الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"النهوض بدور المرأة والفتاة فى المُجتمع" فى ندوة بكفر الشيخ

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 09:32 م
ندوة النهوض بدور
ندوة النهوض بدور المرأة والفتاة فى المُجتمع

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة، بمحافظة كفر الشيخ، ندوة بعنوان النهوض بدور المرأة والفتاة فى المُجتمع، بالتعاون مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ورعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للشباب، ومحمود الصاوى، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى.

جاء ذلك، بحضور الدكتورة أمانى شاكر، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ورئيس فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ، لتعزيز قيم المُواطنة، وتعميق دور المرأة فى المُجتمع، وإكسابها المعلومات والمهارات اللازمة للقيام بهذا الدور.

تحدثت الدكتورة أمانى شاكر، عن كيفية قيام المرأة بدورها والتمكين للمرأة من خلال توفير العوامل التى تُساعدها على النجاح فى القيام بأدوارها، حيث ازداد الاهتمام بقضيّة تمكين المرأة، وإتاحة الفُرصة لها لمُمارسة دورها بفعاليّة مثل الرجل، والمُساهمة فى صُنع القرار فى مُختلف مجالات الحياة الثقافيّة والاجتماعيّة والسياسيّة والاقتصاديّة.

أضافت أن العديد من المُنظمات والهيئات والدول قد أولت الاهتمام بهذا المجال، وذلك من خلال إقامة مجموعة من المُؤتمرات والندوات، مُشيرةً إلى أن هذه الفعاليّات بكافة أشكالها المتنوّعة تهدف إلى أهمية تمكين المرأة، وإعطائها الحق الكامل بالعمل فى كافة الميادين.  

وأوضحت "شاكر"، أن مُشاركة المرأة المصرية فى عملية التطوير والتنمية لم تعد مُجرد تأكيد لحق أصيل من حقوقها، وإنما بات واجباً والتزاماً وطنياً تقتضيه طبيعة التحديات التى يُواجهها المُجتمع، سواء التحديات الداخلية التى تفرضها سياسات وبرامج التنمية، والتحديات التى تطرحها التطورات المُتلاحقة على الساحة الدولية.