الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الكشف عن 18 مناقشة بساحة "روابط" على هامش معرض القاهرة الدولي للفنون

السبت 18/سبتمبر/2021 - 01:28 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض حي القاهرة الدولي للفنون عن قيامها بتجربة ثقافية ثرية جدا حيث ستضم 18 مناقشة في ساحة روابط التي تقع في 5 حسين باشا المعماري بوسط البلد، بداية من اليوم 18 سبتمبر و حتى السبت 9 أكتوبر، و قالت إنها ستعلن في وقت قريب عن مزيد من التفاصيل حول المناقشات و الفنانين المشاركين.

كما نشرت اليوم الصفحة الرسمية للمعرض مناقشات، الأولى نقاش "التكميبة" للفنان محمد المصري و يدير النقاش هنا الببلاوي، النقاش الثاني تحت عنوان "عراف الأكاذيب المتاهة" للفنان أودو برينسن و اية طارق، و تتم المناقشات بساحة روابط .




حيث تستضيف وسط البلد خلال الأسبوع الحالي حدث من أهم أحداث الثقافة في مصر ، فعاليات مؤسسة "فنون مصر، Art D'Égypte" يحمل الحدث أسم " حي القاهرة الدولي للفنون"، و هو حدث عظيم للفن التشكيلي والتصوير. 


ويستضيف الحدث 12 موقع بين شوارع وسط البلد المختلفة، حضر الإفتتاح عدد كبير من الشخصيات الدولية و الفنانيين، كما حضر عدد من السفراء و منهم جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، و سفير إسبانيا، و سفير سويسرا، و سفير كولومبيا و غيرهم. 

يشمل الحدث تنوع واسع للفنون  من خلال معارض فردية و معارض جماعية تحتوي على تنوع من التصوير لتصل للمنحوتات حتى اللوحات، وستضم الفاعلية تقنيات حديثة ستضيف للتجربة إحساس مختلف و جديد، منها عرض أعمال عبر تقنية "هولوجرام"، كما إنه ستضم عدد كبير من الورش و المحاضرات المخصصة للمهتمين بالفنون.