السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ضحية والده بمدينة نصر لـ"مصر تايمز": أبويا طردني أنا وأختى من البيت 4 شهور.. ودبحني عشان بدافع عن أمي وسابني غرقان دم وهرب.. وجابلي بلطجية يضربوني في البيت.. واتهمني أني بعتدي عليه وكسرت صباعه

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:27 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

واقعة مؤلمة كان ضحيتها شاب عشريني يدعى علاء شرقاوي، بعدما تجرد والده من كافة صور الإنسانية وأقدم على الاعتداء عليه وحاول ذبحه بسكين أمام شقيقته ووالدته بمنزلهما في مدينة نصر لخلافات بينهما بسبب زواجه من أخرى.

وقال "علاء" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن والده دائم الاعتداء عليه وعلى والدته لخلافات بينهما بسبب زواجه من آخرى منذ 3 سنوات، متابعًا أنه وشقيقته حاولا مرارا تنبيه والده من زوجته الثانية بسبب سلوكها ولكنه كان يقابل كلامهما بالرفض، مشيرًا إلى أن مشادة كلامية نشبت بينهما منذ عدة شهور جعلته يطرده وشقيقته من المنزل لمدة 4 أشهر بحجة: "محدش ليه عندي حاجة".  

وتابع الشاب، أنه وشقيقته ظلا مطرودان من منزلهما 4 أشهر حتى تدخل أصدقاء والده للصلح بينهما ليعودا إلى منزلهما مرة آخرى يوم الأحد الماضي، وقال: "بعد ما اتصالحنا ورجعنا البيت تاني يوم الصبح لقيته بيكسر باب الشقة عليا أنا وأختي وأمي.. حاول يضرب أمي وأختي.. حاولت أهديه وأبعده عنهم.. جري وجاب سكينة وضربني بيها في رقبتي وسابني غرقان في دمي ومشي.. دبحني عشان بدافع عن أمي". 

وأكد الشاب أنه حرر محضرًا حمل رقم 5410 قسم ثالث مدينة نصر وذهب إلى المستشفى لخياطة جرحه وتلقى الإسعافات الأولية اللازمة، متابعًا: "بعد ما خيطت رقبتي وروحت البيت لقيته بيكلمني وقالي أنا جايلك.. 10 دقايق ولقيته جايبلي بلطجية عشان يضربوني في البيت". 

وأشار الشاب أن أصدقائه حالوا دون نشوب مشاجرة بينه وبين البطجية في الشارع ولكن ذلك لم يردع والده من الاعتداء عليهم لفظيا أمام المارة في الشارع والتطاول عليهم بألفاظ خارجة، مشيرًا إلى أن والده حرر ضده محضرًا ادعى فيه أنه اعتدى عليه بالضرب وأهانه وكسر إصبعه. 

واختتم الشاب حديثه، مطالبًا النيابة العامة بالتدخل في الواقعة لإعاده حقه بعد أن كاد يفقد حياته على يد والده الذي حاول ذبحه أمان شقيقته ووالدته. 

وكان "علاء" روى تفاصيل الواقعة، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، قائلا: "أنا علاء.. عندي 20 سنة.. أبويا اتهجم على أمي وأختي بسبب مشاكل مع زوجته الآخري في شقة بمدينة نصر السويسري.. ولما دافعت عنهم ضربني بالسكينة في رقبتي".

وتابع الشاب: "كان بيني وبين الموت لحظة.. أقسم بالله ما هسيب حقي.. أنا عملت محضر في قسم تالت مدينة نصر وهو بيبعت ناس تكلم أمي تهددها علشان أتنازل عن المحضر".