الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مدبولي يعلن دعوة الرئيس السيسي لعقد قمة مصرية دولية للبنية التحتية والاستدامة

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:31 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي للإعلان قريبا عن إطلاق قمة دولية موسعة تحمل اسم "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة" بالقارة الافريقية والمنطقة العربية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الدولة تخطط لإنشاء 25 مدينة جديدة، موضحاً في الوقت ذاته إلى أن هناك جهد هائل من الدولة المصرية بدعم قطاع المقاولات.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الإسكان شهد تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، من خلال توفير السكن اللائق للمواطنين، ما مثل تجربة استثنائية وفريدة من نوعها، للقضاء على المناطق غير الآمنة، حيث أن هذا المشروع غير مسبوق.

وأوضح مدبولي، خلال كلمته في افتتاح ملتقى "بناة مصر" بمشاركة وفود عربية وأفريقية، أن الدولة مستمرة فى إنشاء الجيل الرابع من المدن الجديدة، حيث يوجد 25 مدينة جديدة يتم إنشائها بالتوازي مع بعضها البعض، دون مراحل، مشيرا إلى أن العدد الهائل من مدن الجيل الرابع جهد هائل من الدولة المصرية.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مشروع "حياة كريمة" يعد أيقونة الدولة ويستهدف تطوير حياة 58 مليون مواطن، وهو الأكبر فى برنامج التنمية المستدامة، والدولة تركز على تطوير العمران القائم وتطوير المدن.

وأوضح أن قطاع النقل الجماعى يشهد نقلة نوعية فى مصر، وأن ما حدث في قطاع الطرق والكباري والنقل هو إعجاز، مشيراً إلى أن هناك 25 مدينة جديدة يتم إنشاؤها فى وقت واحد، وأن مشروعات الإسكان الاجتماعى تسهم فى حل مشكلة الفجوة الإسكانية.