الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية ودخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "القوات الاسرائيلية" | "اسرائيل تنفي"

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 07:45 م
حقيقة تدهور حالة
حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية



حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية ودخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "القوات الاسرائيلية" | و "اسرائيل تنفي"



ننشر لكم متابعي موقع "مصر تايمز" الالكتروني، حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية إثر دخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "القوات الاسرائيلية"، وسط مناشدات من شقيقه "جبريل الزبيدي" للاطمئنان على مستجدات ما وصلت إليه حالة أخيه.


حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية



وازدادت التساؤلات في الأونة الأخيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية، عقب دخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "قوات الاحتلال الاسرائيلية"، وذلك بعدما انتشرت بعض الأنباء التي تُشير أن الأسير الفلسطيني في حالة يرثى لها وحرجة للغاية، مما استدعى نقله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج.





وتصدر هاشتاج #زكريا_تحت_التعذيب جميع مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أنحاء البلدان العربية، لينضم تحته عشرات الآلاف من التغريدات حول الأسير الفلسطيني لدى إسرائيل، وذلك عقب حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية ونقله للعناية المركزة.





مناشدات من شقيق زكريا الزبيدي للاطمئنان على حالته



وجاء تصدر هاشتاج #زكريا_تحت_التعذيب، بعدما نشر "جبريل الزبيدي" شقيق الأسير الفلسطيني لدى إسرائيل "زكريا"، بوست عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "أن شقيقه تم نقله إلى مستشففى "شعاري تسيديك" بالقدس، عقب تعذيب وحشي تعرض له على يد المخابرات الإسرائيلية أثناء التحقيق معه.







وأضاف شقيق زكريا الزبيدي: "الى اهلنا بلداخل مناطق الثماني واربعين التوجة الى مستشفى شعري هتسيدك للاطمئنان عن اخي زكريا فزعتكم ايها الاحرار انقذو زكريا وطمئنتنا عن وضعة الصحي".





ونشر أيضًا "جبريل" مقطع فيديو، يقول إنه من داخل المستشفى، داعيا الفلسطينيين في الداخل إلى دعم أخيه والاطمئنان عليه.







وزكريا الزبيدي أحد 6 أسرى هربوا من سجن جلبوع شديد التحصين في إسرائيل قبل أيام، وأحد 4 أعادت إسرائيل اعتقالهم عقب الهروب.


اسرائيل تنفي تعذيب الزبيدي ونقله للمستشفى



بعد انتشار انباء تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية ودخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "القوات الاسرائيلية"، نفت إسرائيل "تعذيب الزبيدي، ونشرت "مصلحة السجون الإسرائيلية" بيانًا تنفي من خلاله نقل الزبيدي إلى المستشفى.




وقال بعض المسؤولون بمستشفى "شعاري تسيديك"، إن الأسير الفلسطيني لدى قوات الاحتلال الاسرائيلية "زكريا الزبيدي" لم يأت إليهم على الإطلاق.


من جانبه، طالب نادي الأسير الفلسطيني في بيان رسمي له، "بالكشف عن مصير زكريا الزبيدي ورفاقه الثلاثة الذي أعيد اعتقالهم عقب الهروب العظيم"، وناشدت المنظمة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك العاجل في هذا الاتجاه.





وأكد المتحدث الإعلامي بإسم نادي الأسير، عبد الله زغاري، خلال لقاء مع "قناة فلسطينية": إن "عدم ظهور الزبيدي بشكل واضح في الفيديوهات المنقولة من المحكمة بعد إعادة اعتقاله ومنع المحامين من لقائه تؤكد مخاوفهم بشأن حقيقة وضعه الصحي".







وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الزبيدي تم نقله إلى مستشفى "رامبار" في "حيفا" لتلقي العلاج اللازم من الإصابات التي تعرض لها أثناء إعادة اعتقاله، وكان المحامي الخاص به قال إن الزبيدي" حضر الجلسة مصابًا، وإنه طلب من المحكمة نقل الأسير الفلسطيني للمستشفى لتلقي العلاج، لكن مستشفى "رامبار" نفت استقبال "الزبيدي".


حقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية ودخوله المستشفى نتيجة "تعذيبه من "القوات الاسرائيلية" | و "اسرائيل تنفي"