الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"غسيل أموال"..السلطات الألمانية تفتش مكاتب وزارتي المالية والعدل

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 09:41 م
وزارة المالية الألمانية
وزارة المالية الألمانية

فتشت الشرطة الألمانية اليوم الخميس مكاتب وزارتي المالية والعدل في برلين في إطار تحقيق يتعلق بتستر جهات على تقارير عن عمليات غسل أموال، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مدعون عامون.

وقال المدعي العام لمدينة أوسنابروك في بيان إن المداهمتين كانتا جزءا من تحقيق حول عمل "وحدة الاستخبارات المالية" التابعة للجمارك الألمانية والمكلفة بملاحقة عمليات غسل الاموال.

وكانت السلطات في اوسنابروك قد فتحت تحقيقا حول مكتب "وحدة الاستخبارات المالية" في كولون منذ فبراير 2020، بسبب ادعاءات بعدم إحالة الوحدة تقارير عن عمليات تبييض أموال محتملة لبنوك إلى الشرطة والقضاء.

وأضاف المدعون أن: "تقييما للوثائق التي تم التحفظ عليها خلال عمليات تفتيش سابقة لمكاتب لوحدة الاستخبارات المالية كشف عن اتصالات مطولة بين الوحدة والوزارتين اللتين تم تفتيشهما الآن"، مشيرين إلى أنهم يدرسون الآن إن كان قد وقع جرم، كما أعربت وزارة المالية الألمانية في بيان عن دعمها الكامل للسلطات في تحقيقاتها.

وكانت وحدة الاستخبارات المالية تابعة للشرطة، لكن منذ عام 2017 تم الحاقها بالسلطات الجمركية تحت سلطة وزارة المالية التي يتولى مسؤوليتها أولاف شولتز المرشح عن الحزب الاشتراكي الديموقراطي من يسار الوسط لخلافة أنجيلا ميركل بعد انتخابات 26 سبتمبر.