السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عظيمة: اتحاد الكرة رضخ لـ"السوشيال ميديا".. والبدري تنازل عن حقوقه (خاص)

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:17 م
محمد عبد العظيم عظيمة
محمد عبد العظيم عظيمة

تحدث محمد عبد العظيم "عظيمة"، المدير الفني السابق لنادي المقاصة، عن إقالة حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه، عقب التعادل مع الجابون بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما بالجابون، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقال "عظيمة" في تصريحات لـ"مصر تايمز"، "أرى أن اتحاد الكرة رضخ للسوشيال ميديا بإقالة حسام البدري من منصبه، وهو قرار صائب من وجهة نظري، على الورق البدري لم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره مع المنتخب وجمع 4 نقاط من 6 في بداية تصفيات كأس العالم، لكن على أرض الواقع المنتخب كاني يعاني من تراجع كبير في الأداء، وده أمر أثار قلق الجميع قبل مواجهة منتخبات الصف الأول في الدور القادم حال تأهلنا".

وأضاف "حسام البدري يتحمل جزء كبير من مسئولية إقالته من تدريب منتخب مصر، بعدما تنازل عن بعض حقوقه لدى اتحاد الكرة، بعدم إقامة مباريات ودية للمنتخب الوطني خلال فترة الأجندة الدولية، أو طلب إقامة معسكر لمدة 10 أيام قبل بداية مشوار المنتخب في التصفيات لتوفير الانسجام بين اللاعبين، والموافقة على استمرار الدوري حتى يوم 26 أغسطس، وعدم المطالبة بإنهاء المسابقة في وقت مبكر لمنح اللاعبين قسط وافر من الراحة، المنتخب من يتحكم في مصير الدوري، وليس العكس".

وتابع، "صحيح أن منتخب مصر افتقد هويته وشخصيته في مباراتي أنجولا والجابون، في ظل حالة الاجهاد الشديد التي سيطرت على اللاعبين بسبب ضغط المباريات، وكان منتخب الجابون قريباً من تحقيق الفوز لولا إحترام اللاعبين لتاريخ المنتخب المصري، لكن على الورق نتائج حسام البدري كانت إيجابية للغاية مع الفراعنة".

وأردف "البدري كان يتوجب عليه تجديد الدوافع اللاعبين وتحفيزهم، وليس الحديث عن ضغط المباريات والاجهاد والارهاق في المؤتمرات الصحفية، مثل تلك التصريحات لاشك أنها أثرت بالسلب على اللاعبين".

واختتم، "البدري مدرب كبير، حقق العديد من الإنجازات طوال مشواره في عالم التدريب، وأتمنى ألا نقسو عليه من ذلك، وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم".