الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بدء جلسة المشاورات المصرية البوروندية للتباحث حول تعزيز العلاقات

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 01:57 م
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

بدأت جلسة المشاورات المصرية البوروندية للتباحث حول أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتنسيق مواقفهما في مختلف القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

واستقبل سامح شكرى وزيـر الخـارجـيـة، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية بوروندى ألبرت شينجيرو بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، حيث تم عقد جلسة مباحثات حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور حول القضايا الإقليمية التى تمثلمحل اهتمام مشترك للدولتين.

وتلقى وزير الخارجية سامح شكري، أمس الاثنين، اتصالا هاتفياً من نظيرته وزيرة خارجية مملكة النرويج "إيني إريكسن سوريد"، حيث تناول الجانبان سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والنرويج في العديد من المجالات، فضلاً عن آخر التطورات على الساحتيّن الإقليمية والدولية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الاتصال تضمّن التباحُث حول سبل مواصلة الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصةً في مجال الاستثمارات النرويجية والمشاركة في المشروعات القومية بمصر. كما اتفقا على مواصلة التشاور من أجل استمرار التنسيق بين الجانبين فيما يخص الملفات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.