الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر ضد الجابون .. حسام حسن يحتل صدارة هدافين تاريخ المواجهات

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 04:17 م
حسام حسن
حسام حسن

يسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وذلك عندما يحل ضيفاً على الجابون في التاسعة مساء اليوم، بملعب "فرانسيفيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويتطلع منتخب مصر لحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التأهل للدور الحاسم، على حساب الجابون أبرز منافسيه على بطاقة المجموعة، ويعول حسام البدري ، المدير الفني لـ"الفراعنة" على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم بعدما غاب عن المشاركة في مباراة أنجولا بسبب قيود الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا التي تفرضها بريطانيا على الوافدين من دول المنطقة الحمراء ومن بينها مصر.

ويعد حسام حسن، نجم المنتخب السابق، والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، بتسجيله 3 أهداف في تاريخ المواجهات، بينما يحل بشير عبدالصمد، في المركز الثاني بتسجيله هدفين.

ويتفوق المنتخب المصري في تاريخ مواجهاته مع أبطال الجابون حيث حقق الفوز في المباريات الثلاث، محققاً العلامة الكاملة في الانتصارات على نظيره الجابوني.

وخلال هذه المباريات الثلاث نجح منتخب مصر في تسجيل 10 أهداف في شباك المنتخب الجابوني بينما لم تهتز شباكه بأي هدف من لاعبي المنافس.

ويفتقد منتخب مصر، لجهود رمضان صبحي ومحمد النني وأكرم توفيق بسبب الإصابة، بينما يستعيد مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، بعدما غاب عن اللقاء الأول لإتمام إجراءات إنتقاله لصفوف بوردو الفرنسي قبل أن تتعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة.

في حين جاءت قائمة المنتخب الجابوني، على النحو التالي: حراسة المرمى: أنتوني مفا نيزوي - جان نويل أومونومي - دونالد نزي، خط الدفاع: برونو أكيلي مانجا - لويد بالون - يوان واتشر - جوهان أوبيانج - أنتوني أيونو - يروندو موسافو كينج، خط الوسط: أندريه بيوجو بوكو - جونيور أسومو أكوي - ماريو لامينا - ليفي ماديندا - جويلور كانجا - سيرجي جونيور نجوالي، خط الهجوم: بيير أوباميانج - دينيس بوانجا - آرون بوبندزا - جايتان ميسي ميزو - جيم ألفينا - فهد ندزينجو.