الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد عبد الغفار: نحلم بإدراج كل الجامعات المصرية ضمن التصنيفات العالمية

السبت 04/سبتمبر/2021 - 09:17 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الجامعات المصرية من أسرع مؤسسات التعليم صعودا في العالم وفقا لمجلة التايمز البريطانية، مشيرا إلى التايمز لديه ضوابط معينة في تصنيف الجامعات على مستوى العالم.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن إشادة التايمز بالجامعات المصرية جاء نتيجة مجهود مجموعة عمل كبيرة بدأت في وزارة التعليم العالي ومرورا بلجان داخل كل جامعة في مصر لكي نستطيع مخاطبة العالم باللغة التي يفهمها.

ولفت وزير التعليم العالي، إن أن تقييم الجامعات هي الوسيلة المعترف بها عالميا، متابعا: "احيانا بيكون عندنا مميزات كبيرة جدا لكن مش بنعرف نعرضها بشكل كويس، وحاليا نعمل على عرض مميزاتنا أمام العالم، وهذا السبب في رفع مستوى ترتيب الجامعات المصرية".

وأوضح، أنه في عام 2015 كان عدد الجامعات المصنفة على مستوى العالم "صفر"، وفي 2021 هناك 23 جامعة مصرية دخلت ضمن الصنيف العالمي للجامعات، مشيرا إلى أن جامعة اسوان من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وواصل: "احنا لسة مش مبسوطين ونستهدف أن كل الجامعات المصرية تكون داخل التصنيف الدولي، والحلم موجود والعمل المؤسسي موجود وربنا بيكرمنا بالنتائج في النهاية".