الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موراتا يقود تشكيل إسبانيا المتوقع لمواجهة السويد بتصفيات كاس العالم

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:09 م
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

يواجه منتخب إسبانيا الأول، اليوم الخميس، نظيره السويدى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، ومن المقرر أن ينطلق اللقاء فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب إسبانيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: أزبلكويتا، إريك جارسيا، لابورت، جوردي ألبا.

خط الوسط: كوكي، بوسكيتس، مورينو.

خط الهجوم: توريس، موراتا، تراوري.

وتخوض إسبانيا ثلاث مباريات في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم ستبدأها بمواجهة خارج الديار أمام السويد في اليوم الخميس قبل أن تستضيف جورجيا بعدها بثلاثة أيام ومواجهة كوسوفو في الثامن من سبتمبر.

وتتصدر إسبانيا مجموعتها بسبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقة على السويد التي حصلت على ست نقاط من مباراتين.

وأجرى إنريكي سبعة تغييرات على القائمة التي خاضت بطولة أوروبا الأخيرة واستدعى لأول مرة كارلوس سولير لاعب وسط بلنسية وأبيل رويز مهاجم براجا، كما استدعى بابلو فورنالس لاعب وست هام يونايتد الذي كانت آخر مشاركة له مع المنتخب الأول في 2018 وراؤول ألبيول قائد فياريال الذي مثل إسبانيا لآخر مرة في 2019.

وغاب قلب الدفاع المصاب سيرجيو راموس كذلك عن التشكيلة وأيضا الثلاثي الفائز مع المنتخب الأولمبي الإسباني بالميدالية الفضية في طوكيو باو توريس وداني أولمو وميكل أويارزابال، ومنح برشلونة لاعبه بيدري (18 عاما) راحة بعد أن خاض 75 مباراة في كل المسابقات مع ناديه ومنتخب بلاده منذ بداية الموسم الماضي.