السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

أحمد يونس معلقاً على الفيديو المسيئ لمذيعى إذاعة القرآن: يجب أن يعتذر

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 04:29 م
أحمد يونس
أحمد يونس

طالب المذيع أحمد يونس من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" الشاب محمد أشرف صاحب الفيديو الساخر والمسيئ لمذيعى إذاعة القرآن الكريم في أحد عروض الاستاند أب كوميدي، بالاعتذار للقامات العظيمة قائلاً: "إذاعة القرآن الكريم، منبر عظيم تربينا من خلاله على تعاليم الدين الحنيف، وسمعنا من خلالها أعذب الأصوات".

وأضاف يونس قائلاً: "وندين بالعرفان لكل من عمل بها، ونعلم تمام العلم أنهم أهل الفصاحة والبلاغة، وعلى من قام بهذا الفعل المخجل، الاعتذار لقامات عظيمة ليس مكانهم حفلات الـ standup comedy".



وجائت الردود على ما كتبه يونس كالتالى: " هي إذاعة القرآن الكريم بقت من ثوابت الإسلام هي كمان! اول مرة حد يقولي!، الإسلام يفرق ايه عن عبادة الاصنام! ماهوه هواه كده! نعمل صنم ونعبده ونمنع حد انه ييجي جنبه!".


وردت أخرى قائلاً: "قله تربيه ياأحمد دة لو محترم مكنش اتريق ع اذاعه القرأن الكريم اللى معظمنا تعود عليها لحد ماكبرنا ومازلنا للآخر نفس بعمرنا نسمعها انا شخصيه معرفش انا غير لمن اشغلها وانام بصراحه لازم الشخص ده يتخذ معاه أقصي العقوبه عشان مش كل حاجه ينفع نتريق عليها عيب وانو توصل  للدين الاسلامى عيب".


وفي سياق متصل، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد الشباب أثناء حفلة من حفلات "الاستاند اب كوميدي" وهو يسخر من طريقة إلقاء مذيعي إذاعة القرآن الكريم، والذي لاقى حالة من الانتقادات الحادة وصلت إلى تلقيه تهديدات، والفيديو المنتشر هو مقطع من حفل "جلوكال شو" يحمل سخرية من الطرق التي يتحدث بها مقدمي إذاعة القرآن الكريم، وتلقى أشرف العديد من التهديدات هو وزوجته بعد انتشار ذلك المقطع الذي يعود إلى شهر يناير الماضي.

ويتضمن مقطع الفيديو الشاب محمد أشرف قائلاً: "أكتر ناس بقى بشوفها بتتكلم بطريقة غريبة هما مذيعين إذاعة القرآن الكريم، مش عارف بيتكلموا كدا ليه، ولما بيجي يقدموا ضيف مش بيقدموه عادي لازم يبقى في حوار كدا".

وتابع قائلاً: "الإذاعة دي كانت دايما شغالة عندنا في البيت طول النهار وأنا صغير كنا إحنا بنام وهما شغالين، وكان في برنامج اسمه بريد الإسلام وأنا عشان كنت طفل صغير كنت مفكر اللي بيقدم البرنامج 3 أشخاص، ومعرفش إن هو واحد وبيقلب في طبقات صوته عشان يخوفني أنا شخصيًا".

ومن جانبها الهيئة الوطنية للإعلام رضخت لمطالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، وتحركت لإتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد محمد أشرف صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.