الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"ماء داخل خراطيم".. أهالى عزبة البجعة يناشدون محافظ الشرقية إدراجهم ضمن "حياة كريمة"

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:17 م
مصر تايمز

"ماء داخل وصلات بلاستيكية وخراطيم".. هذا المشهد المعتاد الذي يستيقظ عليه أهالي عزبة البجعة بمركز الحسينية في الشرقية، والسبيل الأوحد لحصولهم على سر الحياة بصورة طبيعية كباقي البيوت من خلال خراطيم ووصلات متهالكة ومتآكلة.

25 منزلًا من منازل أهالي العزبة محرومين من ماء الشرب النظيف، بعدما أصبح الحصول على المياه من الحراطيم والوصلات التي تمر من فوقها السيارات والحيوانات هي السبيل الوحيد للحصول على ماء، رغم أنهم يدفعون فواتير المياه التي يحصلون عليها كل شهر بانتظام.


مشهد يعيشه أهالي العزبة منذ فترة طويلة، حتى أنهم اعتادوا عليه وتعايشوا معه، فأصبوا يحصلون على ماء الشرب من خلال الوصلات البلاستيكية التي تمر من خلالها المياه والخراطيم من مصرف بحر البقر وعلى جوانب المصارف، ولكن لم يحل ذلك مشكلتهم مع تآكل الخراطيم والوصلات بشكل مستمر بسبب مرور الناس والقوارض والسيارات عليها؛ ليدفع الأهالي أموالهم بصفة دورية لاصلاحها على نفقتهم الخاصة.  

دفع هذا المشهد غير الآدمي الأهالي إلى مناشدة محافظ الشرقية لإدراجهم مبادرة "حياة كريمة"، لتركيب مواسير أرضية آمنة كي يحصلوا على الماء النظيف بصورة طبيعية دون أي شوائب أو رواسب من الخراطيم تشكل خطر عليهم وعلى أطفالهم وتتفشى الأمراض في العزبة بسبب مياة الشرب.