الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بلجيكا: مصادر أمريكية أبلغتنا عن هجوم وشيك على مطار كابول

الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:55 ص
عمليات إجلاء من مطار
عمليات إجلاء من مطار كابول

قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو،  أن واشنطن أبلغته معلومات عن هجمات إرهابية وشيكة في محيط مطار العاصمة الإفغانية "كابول"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية اليوم الخميس.

وأعلنت بلجيكا أمس الأربعاء أنّها أوقفت عمليات الإجلاء من مطار كابول، في قرار اتخذته قبل أيام من إنجاز القوات الأمريكية التي تؤمن الموقع انسحابها من أفغانستان، وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في تغريدة على "تويتر": إن الحكومة الفدرالية اتخذت قراراً بإنهاء عمليات الإجلاء من مطار كابول في ضوء تطوّرات الوضع في أفغانستان.

في حين قال قال وزير القوات المسلحة البريطانية، جيمس هيبي، الخميس، إن هناك معلومات استخباراتية "ذات مصداقية كبيرة"، تفيد بأن مسلحين يخططون لشن هجوم وشيك على المحتشدين بمطار "كابول"، في محاولة للفرار من أفغانستان.

وأضاف جيمس هيبي في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، "توجد حاليا تقارير ذات مصداقية كبيرة عن هجوم وشيك، ولهذا السبب تم تغيير نصيحة وزارة الخارجية الليلة الماضية، بأنه ينبغي على الناس عدم القدوم إلى مطار كابول، وبأن عليهم الانتقال إلى مكان آمن وانتظار المزيد من التعليمات".