الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طالبان: سنشارك في حوار سلمي مع مسئولي الحكومة الأفغانية السابقة

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 12:40 م
طالبان-صور أرشيفية
طالبان-صور أرشيفية

قال مسؤول في حركة "طالبان" اليوم الأربعاء أنه من المبكر الحديث عما إذا كانت الحركة ستضم أعضاء من حكومات سابقة في حكومتها أم لا، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأضاف المسؤول أن قادة  الحركة ينون مقابلة الأعضاء المؤثرين من الحكومات الأفغانية السابقة في خلال ال48 ساعى القادمة، واجتمع اليوم المسؤول البارز في "طالبان" أنس حقاني (الشقيق الأصغر لسراج الدين حقاني، نائب زعيم "طالبان" ورئيس "شبكة حقاني") بالرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي بالإضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية عبدالله عبدالله، و أشارت شبكة "طلوع نيوز" إلى أن حقاني وعدد من عناصر الحركة ألتقوا كذلك بزعيم حزب "الدعوة الإسلامية" عبد رب الرسول سياف.

يأتي ذلك، بينما تحاول طالبان تشكيل حكومة جديدة بعد سيطرتها على العاصمة "كابول" الأحد الماضي، وكان مسؤول في "طالبان" قد أعلن اليوم الأربعاء، أن أعضاء الحركة سوف يشاركون في حوار سلمي مع مسؤولين في الحكومات الأفغانية السابقة لبث جو من الأمان، كما قال أن قادة الحركة سيظهرون للعلن عكس ما كان عليه الحال قبل 20 عاما حيث كان الكثير من قادة الحركة يعيشون حياة سرية.

جدير بالذكر أن الحركة، دعت في وقت سابق المرأة للمشاركة في الحكومة المستقبلية وتعهدت بضمان حقوق المرأة في إطار الشريعة الإسلامية.