الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السودان ونيجيريا "وش السعد" على مصر فى كأس أمم إفريقيا

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:41 ص
امم افريقيا 2008
امم افريقيا 2008

أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا التى أقيمت بالأمس والتى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير 2022، عن صدام عربي بين مصر والسودان بالإضافة إلى وجود منتخبى نيجريا وغينيا بيساو فى دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

ويعتبر منتخبى السودان ونيجريا هم "وش السعد" على منتخب الفراعنة فى كأس أمم إفريقيا، وذلك بالرجوع إلى التاريخ ومراجعة تاريخ مواجهات مصر أمام المنتخبين، نجد أن مصر واجهت السودان ونيجيريا فى بطولتى 2008، و2010 فى دور المجموعات ونجحت فى التتويج بالبطولتين.

كأس أمم إفريقيا 2008
التقى منتخب مصر بنظيره السودانى فى ختام الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة التى أقيمت فى ذلك الوقت فى غانا، ونجح الفراعنة فى تحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة سجلها (حسنى عبد ربه من ضربة جزاء، وهدفين لمحمد أبو تريكة)، وفى هذه النسخة تمكن الفراعنة من التتويج بالبطولة.

كأس أمم إفريقيا 2010
واجه منتخب مصر نظيره النيجيرى فى مستهل منافسات المجموعة الثالثة فى كأس أمم إفريقيا التى أقيمت فى أنجولا، وتمكن الفراعنة من تحقيق فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل أهداف مصر (عماد متعب هدفين، وأحمد حسن يسجل الثالث)، ونجحت مصر أيضًا فى التتويج بهذه البطولة.

ولذلك يطمح الجمهور المصرى فى تكرار أحد هذه السيناريوهات آملًا فى التتويج بكأس أمم إفريقيا من جديد والعودة لمنصات التتويج ورفع العلم المصرى.