الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السيطرة على معظم حرائق الغابات في الجزائر

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 10:13 ص
حرائق الغابات في
حرائق الغابات في الجزائر

أكد مسؤول في المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر، على أن معظم حرائق الغابات التي انتشرت في شمال الجزائر أصبحت تحت السيطرة ولم تعد مصدر خطر على المواطنين، وفقاً لما ذكره موقع "يورو نيوز".

كما تم التأكيد على أن الجهود الآن موجهة حماية المناطق السكنية وعزلها عن الحرائق خاصة ولايات الطارف وبجاية وجيجل وتيزي وزو، وتتواصل الجهود في الجزائر من أجل إخماد الحرائق في 11 ولاية، حيث تم إخماد 74 حريقا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وواصلت قوات الدفاع المدني جهودها أمس الأحد من أجل إخماد 19 حريقا كانت ماتزال مشتعلة في شمال البلاد، حيث أسفرت الحرائق عن مقتل 90 شخصا على الأقل خلال أسبوع واحد، ويشارك في عمليات الأخماد حوالي 7500 فرد من الدفاع المدني مزودين ب 490 شاحنة إطفاء و ثلاث طوافات، وكان الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون قال الخميس الماضي أن أغلب الحرائق التي اشتعلت في غابات البلاد، "مفتعلة"، وأنه يوجد 22 مشتبه بهم تم توقيفهم.

من ناحية أخرى، صرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ أن وزير الخارجية سامح شكري أجرى أمس ، اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، نقل خلاله مُجددًا تعازي جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، وذوي ضحايا الحرائق التي اندلعت مؤخرًا بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن وفاة وإصابة العديد من الأشقاء الجزائريين.

كما أكد الوزير شكري لنظيره الجزائري على تضامن مصر الكامل مع الجزائر الشقيقة، ووقوفها معها في هذا المُصاب الأليم، مُتمنيًا الشفاء العاجل لكافة المُصابين.