الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

انتخاب المستشار بهاء أبو شقة والإعلامية فيبي فوزي وكيلين لرئيس مجلس الشيوخ

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 04:25 م
المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق

أعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، أن عملية التصويت على إنتخاب وكيلين للمجلس أسفرت عن فوز كلا من المستشار بهاء ابو شقة وحصل على 155 صوتا والإعلامية فيبي فوزي جرجس والتي حصلا على 199 صوتا .. موضحا أنه تم تصويت 294 من الاعضاء من بينهم 13 صوتا باطلا، والاصوات الصحيحة 281 صوتا .


وكان أربعة أعضاء من مجلس الشيوخ قد تقدموا بالترشح للمنصبين وهم: المستشار بهاء ابو شقة، والاعلامية فيبي فوزي جرجس، والدكتورة راندا محمد احمد مصطفى والتي حصلت على 60 صوتا، واللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن محمد والذي حصل على 48 صوتا .. 


والمستشار بهاء أبو شقة من مواليد 1938 في محافظة أسيوط، صاحب خبرة برلمانية وقانونية كبيرة، حيث سبق وتم تعيينه فى مجلس الشورى لمرتين سابقًا، كما لديه مكانة مرموقة في العمل بالمحاماة، وعين رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد .


تخرج فى كلية الحقوق جامعة القاهرة سنة 1959، وتم تعيينه ضمن 42 وكيلًا للنائب العام فى 1959، بنيابة شمال القاهرة، واستمر بالنيابة حتى 1968، حتى وصل إلى درجة رئيس محكمة، واستقال من النيابة العامة فى 1975، بعدما أصدر العديد من الأحكام، وأرسى عدة مبادئ قانونية وصلت إلى محكمة النقض .


أما الإعلامية فيبي فوزي جرجس فهي إحدى القيادات النسائية المعروفة في الاسماعيليه و التي مارست عملا ميدانيا على مدار السنوات الماضية من خلال عضويتها في المجلس القومي للمرأة منذ إنشائه و حتى وصلت إلى منصب المقرر المناوب ، كما انها عضو لجنة المشاركة المجتمعية بجامعة قناة السويس .


وفيبي فوزي حاصلة على بكالوريوس الإعلام و ماجستير الإعلام من جامعة القاهرة و تعمل مديرا عاما للاخبار بتليفزيون القنال ، و تمارس العمل الإعلامي بمختلف أنواعه من اعداد البرامج السياسية و الثقافية و الاجتماعية و الدينية كما قامت باخراج العديد من البرامج و كتابة السيناريو لعدد من الافلام الوثائقية ، و شغلت منصب المنسق العام لبرامج التوك شو فضلا عن رئاستها لقسم اللغة الإنجليزية بالتليفزيون و تحرص خلال عملها دائما على معالجة مشكلات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، و تقوم بإعداد عدد من البرامج الدينية بمناسبة شهر رمضان من كل عام.