الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف" يكشف موعد ومقدمي حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2021

الخميس 12/أغسطس/2021 - 05:01 م
مقدمي حفل قرعة كأس
مقدمي حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2021

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موعد إنطلاق حفل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل بمشاركة منتخب مصر.

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي، أن عملية سحب القرعة الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة الثلاثاء المقبل الموافق 17 أغسطس، موضحاً أن حفل القرعة سيقام بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

وستقوم مقدمة البرامج الرياضية النيجيرية الحائزة على جوائز عديدة ميمي فواز، وأسطورة التلفزيون والإذاعة الكاميرونية ليونار شاتيلان ، بتقديم قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقيةـ، وهذه ليست هي المرة الأولى التي تقدم فيها ميمي فواز حدث للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ففي يناير 2017 ، قامت بعمل ممتاز كمضيف مشارك لحفل جوائز توزيع جوائز "كاف" 2016 في نيجيريا، وهي مذيعة معروفة قامت بتغطية كرة القدم الأفريقية لفترة من الوقت بما في ذلك على منصات دولية مثل BBC.

أما ليونار شاتيلان هو شخصية أيقونية في البرامج الإذاعية والتلفزيونية في الكاميرونـ أصبح مرجعا في بلده حيث يعتبر اسمه علامة نجاح في تقديم الحفلات المرموقة. 

تشهد القرعة حضور ممثلي 24 دولة ستشارك في  كأس الأمم الأفريقية العام المقبل في الكاميرون اعتباراً من يوم 9  يناير 2022، حسبما ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.

وتأهل 24 منتخبا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهي كالتالي: مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، جامبيا، الجابون، المغرب، موريتانيا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، وإثيوبيا، وسيراليون.