الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيمار "العميل المزدوج" فى صفقة ميسى وباريس سان جيرمان

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 05:30 م
نيمار وميسى
نيمار وميسى

بعد سنوات طويلة من الأحاديث حول اجتماع الصديقان فى فريق واحد، نجح النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا من ضم صديقه ليونيل ميسى فى صفوف نادى باريس سان جيرمان وذلك عقب رحيل ليو عن صفوف البلوجرانا بشكل نهائى ببسبب وجود عراقيل اقتصادية وهيكلية منعته من التجديد. 




"القيل والقال"  بدأ منذ رحيل نيمار عن صفوف برشلونة 

الأمر بدأ منذ رحيل نيمار عن صفوف نادى برشلونة فى مفاجأة من العيار الثقيل فى عام 2017، وذلك بعدما أبلغ نيمار إدارة البلوجرانا رغبته من فسخ التعاقد مع تفعيل الشرط الجزائي الذي قُدرت قيمته بـ222 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين شعر الثنائى أنهما مفتقدان لبعضهما البعض وبدأت الأحاديث حول رحيل ميسى أم عودة نيمار من جديد.



وخلال خمسة سنوات افتقد فيها الصديقان لبعضهما، خرجت الكثير من الأحاديث التى أفادت فى البداية أن نيمار يحاول إقناع ليونيل ميسى بالقدوم إلى نادى باريس سان جيرمان إلا أن الأمر لم يكن واقعيًا فى بداية الأمر ولم يطول كثيرًا.

ميسى يرفع راية العصيان وباريس سان جيرمان تداعبه

ولكن فى شهر سبتمر من عام 2020، قرر ليونيل ميسى رفع راية العصيان على نادى برشلونة وأراد الرحيل وأرسل فاكس إلى النادى برغبته "من طرف واحد" في فسخ العقد الذي يربط بينهما حتى 30 يونيو 2021، وذلك بسبب الفوضى التى عمت صفوف البلوجرانا فى ظل وجود بارتوميو رئيس النادى السابق.



ولم يفوت نادى باريس سان جيرمان هذه الفرصة من أجل ضم الأسطورة الأرجنتينة، ونشر الحساب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان على موقع "تويتر" صورة متحركة، وعلق عليها: أهلا ليو، مع علم الأرجنتين ورمز تعبيري على شكل قلبين، تعبيرًا عن رغبة العملاق الفرنسى فى الحصول على خدمات ليونيل ميسى.

نيمار يقترب من العودة للبلوجرانا ولكن باريس سان جيرمان يأبى

ومنذ شهور قليلة، كشفت العديد من التقارير أن برشلونة خاض مفاوضات مع نيمار لإعادته إلى برشلونة والانضمام إلى ميسي من جديد وذلك عقب عودة خوان لابورتا رئيس برشلونة من جديد وذلك فى محاولة منه لإرضاء ميسى وتحقيق مطالبه وجعل عودة نيمار دافعا قويا لميسي للبقاء فى برشلونة في وقتٍ ظهرت خلاله بعض المخاوف من عدم تجديد عقد الأخير.



وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نيمار طرق باب برشلونة مرة أخرى، ويستعد لتقديم نفسه مُجددًا لفريقه السابق، لكن باريس سان جيرمان يظهر ويمنع الصفقة ويحافظ على النجم البرازيلى فى صفوفه.

"كلمة أخيرة".. برشلونة تفشل فى الحفاظ على ميسى والنادى الباريسى يظفر به

خلال خمسة أيام ماضية، فجر نادى برشلونة خبر حزين بأن ليونيل ميسى لن يستمر مع الفريق بسبب وجود عراقيل اقتصادية وهيكلية ستمنعهم من التجديد للأسطورة الأرجنتينة، وفى مؤتمر وداع أبكى كل محبى الكرة حول العالم ودع ميسى برشلونة وبدأ صفحة جديدة فى حياته.

واليوم حلقت طائرة ميسى متجهة إلى باريس من أجل إتمام التعاقد بينه وبين نادى باريس سان جيرمان الذى نجح فى النهاية وضم ميسى إلى نيمار وجمع الصديقين من جديد.

احتفل نيمار دا سيلفا بانضمام ليونيل ميسى إلى النادى الباريس بعد رحيله بشكل نهائى عن صفوف البلوجرانا، ونشر نيمار صورة تجمعه بميسى وكتب عليها: "عدنا سويًا".