الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصين تسجل أعلى معدلات يومية لإصابات كورونا بسبب متحور " دلتا"

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 08:15 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الجمعة، تسجيل أعلى عدد إصابات يومية جديدة في الموجة الحالية من جائحة فيروس كورونا التي بدأت اعتبارا من نهاية شهر يوليو الماضي.

 

وقال مسؤولون صينيون إن سلالة "دلتا" شديدة العدوى من فيروس كورونا هي السبب في زيادة الحالات، وإن كانت لم تسبب انتشارا واسعا للعدوى في بعض المدن، بينما ظهرت مؤشرات أولية على أن الإصابات تتراجع.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 124 إصابة جديدة أمس الخميس، مقارنة مع 85 في اليوم السابق، وأضافت أن 80 من الإصابات الجديدة محلية، مقارنة مع 62 في اليوم السابق.

 

وكانت السلطات الصحية بمدينة "ووهان" الصينية، قد قررت إخضاع جميع سكان المدينة لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا، بعدما تم تسجيل إصابات محلية بالفيروس وذلك لأول مرة منذ أكثر من عام.



وذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، إن المدينة "بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكان على نحو سريع"، بعدما تم تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد في "ووهان" بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

وكانت "ووهان" في أواخر عام 2019 البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة مهد فيروس كورونا، حث يعتقد أنه خرج منها ثم انتشر إلى أنحاء الصين والعالم، وفرضت الصين إغلاقا طال ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي وأجرت فحوصا واسعة في الأيام القليلة الماضية، سعيا لوقف أكبر تفش للفيروس منذ أشهر.