الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

وفاة أول حالة بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:17 م
كورونا في باكستان
كورونا في باكستان

توفي أول شخص في باكستان جراء إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" للمرة الثانية، في الوقت الذي تتعرض فيه العديد من دول العالم لموجة ثانية من تفشي الفيروس.

وأوضحت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر، أن زعيم حزب الشعب الباكستاني رشيد رباني "68 عامًا"، هو أول حالة لوفاة شخص إثر مضاعفات أثناء تلقيه العلاج في إحدى مستشفيات مدينة "كراتشي"، ويرجع السبب إلى الإصابة بعدوى فيروس كورونا للمرة الثانية.

وأضافت القناة الباكستانية، أنه بالرغم من تسجيل العديد من حالات إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد للمرة الثانية في عدة منشآت صحية في باكستان، إلا أنه لم يتم تسجيل حالة وفاة واحدة بينهم.

وصرح رئيس مستشفى ضياء الدين، الدكتور قاسم حسين، من خلال تصريحات نقلتها القناة الباكستناية، أن رباني خلال الأسبوع الماضي نقل إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة، ووضع على جهاز التنفس الصناعي، إلا أن حالته استمرت في التدهور أكثر، إلى أن توفي مساء يوم أمس الخميس الموافق 15 أكتوبر.

ويذكر أن رباني تعافى من قبل خلال شهر مايو الماضي من عدوى فيروس كورونا، ولم تظهر عليه أي أعراض أثناء إصابته للمرة الأولى.