الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الأولمبية الدولية يُكرم عمر عصر فى نهائى تنس الطاولة اليوم

الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:45 م
عمر عصر مع توماس
عمر عصر مع توماس باخ

التقى المصرى عمر عصر، لاعب تنس الطاولة والمشارك فى دورة الألعاب الأولمبية فى مدينة طوكيو،  مع تـومـاس بـاخ رئـيـس الـلـجـنـة الأولـمـبـيـة الـدولـيـة، ومنحه هدية تذكارية على أداءه الرائع طوال الأولمبياد وذلك بعدما اختارته اللجنة الأولمبية المصرية للجلوس بجانبه لمشاهدة نهائي تنس الطاولة الذي فاز به الصيني ما لونج.

وكتب عمر عصر على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "يا له من شرف لي أن أشاهد دورة الألعاب الأولمبية النهائية للألعاب الأولمبية بجوار السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وكان حديث رائع عن الرياضة في مصر والعديد من المواضيع المضحكة الأخرى، شكرا لك الاتحاد الدولي لتنس الطاولة العالمي لتنس الطاولة لمنحي هذه التجربة الرائعة".



أصبح الصيني ما لونج أول لاعب يتوج بأربع ميداليات ذهبية بمنافسات تنس الطاولة في الأولمبياد، وحصد ما الميدالية الذهبية لمنافسات فردي الرجال بفوزه على مواطنه فان زيندونج 4-2 في المباراة النهائية اليوم الجمعة.

وفاز ما بالميدلية الذهبية لمنافسات الفرق في دورتي لندن 2012 وريو 2016، كما حصد الميدالية الذهبية في منافسات الفردي في الدورة الأولمبية التي استضافتها البرازيل قبل خمسة أعوام.

ودع المصرى عمر عصر، لاعب تنس الطاولة، منافسات ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية، بعد الخسارة أمام الصيني ما لونج المصنف الثاني عالمياً وصاحب ذهبية ريو 2016 وبطل العالم 3 مرات في ربع النهائي لمنافسات تنس الطاولة.

وانتهت المباراة بخسارة عمر عصر بنتيجة (4-1) لصالح اللاعب الصيني، حيث انتهت الأشواط بنتائج (11-7)، (11-9)، (11-6)، (11-13)، (9-5).