السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصربية مانديتش تحرم كوريا الجنوبية من ذهبية التايكوندو

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 05:30 م
مانديتش
مانديتش

فازت الصربية ميليتسا مانديتش على الكورية الجنوبية لي دابين لتحرز الميدالية الذهبية لوزن فوق 67 كيلوغراماً للسيدات في منافسات التايكواندو في ألعاب طوكيو اليوم الثلاثاء، وتحرم كوريا الجنوبية من الاستمرار في حصد الذهب في الألعاب في هذه الرياضة.

وتوجت كوريا الجنوبية بميدالية ذهبية واحدة على الأقل في التايكواندو في كل دورة ألعاب صيفية منذ أن أصبحت الرياضة لعبة أولمبية بالكامل في 2000.

ولم تكن لي مرشحة للفوز بذهبية وزن فوق 67 كيلوغراماً لكنها ظهرت بصورة طيبة بعد أن شقت طريقها خلال مباريات المنافسة ومن ثم أحيت أمال المنتخب الكوري في الفوز بميدالية ذهبية.

وفي مباراة مثيرة للغاية فازت لي على البريطانية بيانكا ووكدن بطلة العالم في قبل النهائي بعد تفوقها عليها بضربة أخيرة قبيل النهاية لتحصل الرياضية البريطانية على الميدالية البرونزية، وإلى جانب فضية لي حصلت كوريا الجنوبية على برونزيتين أيضاً.

وفي نهائي وزن فوق 80 كيلوغراماً للرجال فاز المصنف الأول عالمياً الروسي فلاديسلاف لارين على ديان جورجيفسكي القادم من مقدونيا الشمالية، ليحصل فريق اللجنة الأولمبية الروسية على ثاني ذهبية في اللعبة إضافة إلى فضية وبرونزية، وحصل جورجيفسكي على الفضية وهي ثاني ميدالية أولمبية تحصل عليها بلاده.

واستمرت منافسات التايكوندو أربعة أيام وانتهت أيضا بخيبة أمل بالنسبة للصين التي شاركت بستة رياضيين وهو العدد الأكبر وحصلت على برونزية واحدة فقط، وكانت هذه ثاني ذهبية لمانديتش بعد الفوز باللقب في ألعاب لندن 2012.