الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلامية تونسية: قرارات قيس سعيد تأتى ضمن صلاحياته المكفوله له بالدستور

الإثنين 26/يوليو/2021 - 10:01 م
قيس سعيد
قيس سعيد

قالت يسر حزقي الإعلامية التونسية، أن الشعب التونسي فوجيء بقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بعدما طالب الشعب التونسي الرئيس بإستخدام صلاحياته وفقاً للمادة 80 من الدستور التونسي عدة مرات، وكان يلوح بذلك  دائماً لكن هبة الشعب التونسي دفعت الرئيس لاستخدام تلك الصلاحيات . 

وتابعت "حزقي" في لقاء عبر تطبيق "سكايب" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة: "رغم ظروف الجائحة والتدابير الاحترازية وحظر التجوال وكافة التضيقات التي مارستها الحكومة التونسية للتضييق على التوانية من المتظاهرين خرج بالامس الالاف من التونسيات والتونسيون مطالبين بحل البرلمان".

وواصلت: "خرج التونسيون لإيقاف المهزلة السياسية التي تعيشها البلاد على مدار سنوات بما لايليق بشعب تونس وحضارتها وبالامس إستجاب الرئيس التونسي لمطلب شعبي والدليل أنها مطلب شعبي خروج الالاف التوانسة للاحتفال بتلك القرارات" .

وأكملت: "كنا منذ وقت ثورة الياسمين في تونس نطمح لتحقيق الازدهار والديموقراطية بعد خمسين عاماً من الحكم الرئاسي المنفرد المستبد وكان أملنا بعد دستور 2014 والتصويت عليه والذي أقر النظام البرلماني أن نرى تنوع حزبي وسياسي وتقاسم السلطات بين مؤسسات الدولة لكن ماعشناه منذ دستور 2014 وحتى 2021 زاد الأمور تعقيداً.. التوانسة كانوا يحلمون ببلد متقدم ومحترم يحترم فيه الانسان لكن للاسف كان هذا آخر اهتمامات  السياسين وكان كل اهتمامهم هو الحصول على الجزء الأكبر من الكعكة".

وأضافت: "اعتقد الإخوان أنهم قادرون لكن الشعب التونسي متعلم ومثقف وعصي عليهم أن تفرض عليهم مثل تلك الأفكار الرجعية" .