السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

منتخب مصر الأولمبي 2021.. هل تعمد طاهر محمد طاهر إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟ اولمبياد طوكيو 2021 | وصحيفة إسبانية تعلق

الخميس 22/يوليو/2021 - 07:28 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي 2021


منتخب مصر الأولمبي 2021.. هل تعمد طاهر محمد طاهر إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟ اولمبياد طوكيو 2021 | وصحيفة إسبانية تعلق 



هناك سؤال يشغل بال العديد من الأشخاص اللذين تابعوا مباراة منتخب مصر الأولمبي 2021 ضد اسبانيا التي أقيمت اليوم الخميس، في افتتاح مشوار منافسات مجموعات اولمبياد طوكيو لكرة القدم، وهو "هل تعمد طاهر محمد طاهر إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟"، وذلك نظرًا للأقاويل التي انتشرت عن تعمد لاعب منتخب مصر الأولمبي 2021 طاهر محمد طاهر بإذاء لاعب وسط منتب اسبانيا.

تصدر وسم منتخب مصر الأولمبي 2021، اليوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، قائمة الأكثر بحثًا في مصر "Google Trends"، عقب انتهاء مباراة مصر واسبانيا في بطولة اولمبياد طوكيو 2021، والتي انتهب بالتعادل السلبي.



وسنستعرض لكم متابعي وزوار موقع "masr times" الإلكتروني، خلال السطور القليلة القادمة، كل ما يخص السؤال الذي انتشر بين الجمهور وهو هل تعمد طاهر محمد طاهر لاعب منتخب مصر الأولمبي 2021 إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟.





وتدخل طاهر محمد طاهر، لاعب منتخب مصر الأولمبي 2021، بكريقة عنيفة للغاية على قدم لاعب وسط منتخب اسبانيا داني سيبايوس، في المباراة التي جمعت بينهم اليوم وانتهت بالتعادل السلبي، ما نتج عنه إصابة قوية للاعب لاروخا، مما أثار هذا التدخل جدلًا واسعًا بين الجمهور.



وأكدت صحفية إسبانية، أن داني سيبايوس لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، لم يستطع استكمال بطولة اولمبياد طوكيو 2021 لنهايتها، متأثرًا بإصابته، فهل تعمد طاهر محمد طاهر لاعب منتخب مصر الأولمبي 2021 إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟.

هل طاهر محمد طاهر لاعب مؤذي؟


في الواقع، أن طاهر محمد طاهر لاعب منتخب مصر الأولمبي 2021 ليس من ضمن اللاعبين المؤذيين إطلاقًا، ولم نرى منه مثل هذا التدخل من قبل، يث أنه ليس من هواة اللعب العنيف، سواء مع المنتخب الاولمبي أو ناديه الأهلي أو حتى المقاولون العرب (قبل انتقاله للمارد الاحمر).



وإذا رجعنا إلى اللعبة من بدايتها، سنجد أن "سيبايوس" هو الذي عرّض نفسه للإصابه بدخوله الخاطئ أي إنه من الممكن تسميتها بـ"إهمال من سيبايوس"، لوصول طاهر محمد طاهر للكرة قبله ونزل بجسده لتفادي المنافس إلا أن لاعب لاروخا هو من كان تدخله خاطئ .

تدخل طاهر وسيبايوس (قرار حكم المباراة)


وقرر أدهم مخادمة، الحكم الأردني، والذي حكّم مباراة مصر واسبانيا، عدم وجود خطأ من طاهر لذلك لم يعاقب لاعب المنتخب الوطنى في البداية وأكمل اللعب، ولمن عندما فضّل أن يتأكد منها رجع إلى تقنية الفيديو (VAR)، ولم يرى فيها شيئ واكتفى بالإنذار فقط.

صحيفة إسبانية تعلق على تدخل طاهر وسيبايوس


تحدثت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن مواجهة منتخب مصر وإسبانيا التى تقام الآن ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من عمر أولمبياد طوكيو، وأكدت براءة طاهر محمد طاهر من تعمد إصابة دانى سيبايوس.



وقالت موندو ديبورتيفو أن طاهر محمد طاهر قام بالدهس على الكاحل الأيسر لسيبايوس بشكل غير متعمد، ودخل جون مونكايولا مكان سيبايوس الذي غادر الملعب مصابًا.





وقالت صحيفة آس الإسبانية: "سيبايوس تلقى ضربة قوية في كاحله في الوقت الحالي، إنه يشعر بألم شديد ولكنه هادئ، وسيخضع للمزيد من الاختبارات التي ستكشف المزيد."



على صعيد مختلف، يعتبر الشناوى هو أول حارس مصرى فى التاريخ يشارك فى جميع البطولات الكبرى، حيث شارك فى دورى أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية مع النادى الأهلى، ودورة الألعاب الأولمبيى وكأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم مع المنتخب المصرى.

وبدأت مباراة منتخب مصر الأولمبي 2021 واسبانيا بالتشكيل التالي:-


تشكيل منتخب مصر الأولمبي 2021


حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: كريم العراقي - أسامة جلال  - أحمد حجازي - محمود الونش - أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور. 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي- أحمد ياسر ريان.

تشكيل منتخب اسبانيا الأولمبي 2021


حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: خوان ميرندا – باو توريس – إريك جارسيا – أوسكار مينجويزا.

خط الوسط: بيدري جونزاليس – ميكيل ميرينو – داني سيبايوس

خط الهجوم: ماركو أسينسيو – داني أولمو – ميكيل أويارزابال



منتخب مصر الأولمبي 2021.. هل تعمد طاهر محمد طاهر إيذاء "سيبايوس" في مباراة اسبانيا؟ اولمبياد طوكيو 2021 | وصحيفة إسبانية تعلق