الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمود الضبع: "حياة كريمة" ستخلق حضارة جديدة وستغير مستقبل 60 مليون مواطن

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 09:03 م
الكاتب الصحفى محمود
الكاتب الصحفى محمود اضبع

أكد الكاتب الصحفى محمود الضبع، على أهمية وقوة مبادرة حياه كريمة، حيث أصبحت حديث المواطنين والبسطاء فى الآونة الأخيرة، مشددا على أنه لا يوجد حديث إلا عن حياه كريمه، سواء ما بين البسطاء والمزارعين أو على المقاهى.. وخاصة حول ما سيقدمه المشروع.. فكل شخص وفلاح يتحدث عن نوع الخدمات التي ستقدم، سواء من تبطين الترع التى تحافظ على المياه أو مستوى التعليم ورفع كفاءة المدارس ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية".

وأكد "الضبع" في مداخلة هاتفية لقناة النيل للأخبار: أن الدولة بتتكلم وبتنفذ.. ولم يتوقف الأمر عند الكلام ووضع حجر الأساس.. لكن هناك خطوات و مشاريع بدأت بالفعل وهناك ترع بدأ تبطنها بالفعل ومدتها الزمنية ثلاث سنوات، والمدة مش كبيرة على مشروع ضخم".

وذكر "الضبع" أن المرحلة الأولى سيتم تنفيذها في القرى الأكثر فقرا التى تتعدى نسبة الفقر فيها 70%، وخاصة فى قرى الصعيد، مستطردا: "هناك قرى أشار إليها البيان الذى طرحه وزير الماليه اليوم أن هذه القرى لم يدخلهة صرف صحي وكهرباء ومياه حتى اليوم وهناك بيوت غير ادمية بالمرة والرئيس فى خطاباته قال مش عايزين أهلنا يعيشو بهذه الطريقة". 

وأضاف: "فيه قرى كثيرة فى محافظه سوهاج دخلت المبادرة ومنها "چهينة" و"السلام" و"البلينا" و"جرجا" وكل القرى دخلت في المرحلة الأولى والتى تعدى نسبة الفقر فيها الـ 70%". 

وتابع: "هناك تقارير قديمة تؤكد أن محافظه سوهاج من المحافظات الأكثر فقراً بالجمهورية.. وهناك إقبال من الناس على المبادره بطريقة كبيرة.. والناس بتتكلم بشكل مستفيض بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أول مؤتمر لحياة كريمة، وهذا الأمر يحمل التفائل النفسى.. والناس لديها استعداد للمساندة والعمل، وهناك كم كبير من المتطوعين سجلو بياناتهم على الموقع، وهناك لحمة وطنية خلف المشروع والرئيس، والشعب أصبح ياقاتل يا مقتول على تحقيق أمانى دولته والمستقبل".

وأوضح: "لما نتكلم على مشروع بنتكلم على تغير مستقبل ملايين المصريين فى كل مجالات الحياة المتنوعة صحه وتعليم وخدمات حكومية واتصالات وبالتالى المشروع هيحول حياة الناس لحياة كريمة، ومتأكد أنه مع بداية عمل الشركات سيكون هناك المساندة والدعم من المواطنين بشكل كبير جدًا.. وهناك أمل في حضارة جديدة ومصر جديدة و مستقبل مختلف.. وحياة كريمة هو المشروع الأول من نوعه فى العالم بهذا الحجم، وسيساهم في التنميه المستدامة والعدالة الاجتماعية".