الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"قاهر المصريين".. من هو ستيوارت باكستر مدرب كايزر تشيفز؟

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:54 ص
ستيوارت باكستر
ستيوارت باكستر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى لخوض مباراة نارية تجمعه بنظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقى ضمن منافسات نهائى دورى أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 17 من شهر يوليو الجارى على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

ولن تكون هذه المباراة هى الأولى التى يلتقى فيها ستيوارت باكستر المدير الفنى لكايزر تشيفز بالمصريين، حيث يحمل التاريخ لهم ذكرى وفأل سيئ حيث سبق وتغلب عليهم باكستر على أرضهم ووسط جماهيرهم.

ذكرى سيئة للمصريين مع ستيوارت باكستر مدرب كايزر تشيفز الجنوب إفريقى 

لن ينسى أي مصرى المباراة التى جمعت منتخب مصر الأول بالمنتخب الجنوب إفريقى والذى كان يقوده فى ذلك الوقت ستيوارت باكستر المدرب الحالى لكايزر تشيفز، ونجح منتخب البافانا بافانا فى ذلك الوقت من تحقيق الانتصار على الفراعنة بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16 من عمر بطولة أمم إفريقيا 2019 التى استضافتها مصر.

ويسعى مدرب البافانا بافانا السابق فى تحقيق انتصار مفاجئ على المارد الأحمر فى المباراة النهائية التى تجمعهما فى الدار البيضاء حتى يكون "البطل الحقيقى" لكايزر تشيفز حيث قادهم لأول مرة فى التاريخ نحو نهائى الأميرة السمراء ولم يقف الأمر هنا بل قادهم للتتويج بها لأول مرة.

والتقى موسيمانى مع المدير الفنى لفريق كايزر تشيفز، فى أوقات سابقة، حيث اجتمعا فى 10 مباريات، تمكن موسيمانى من تحقيق الفوز فى 5، وخسر فى 3، وكان التعادل حاضرًا فى مباراتين.

وكان النادى الأهلى قد حجز مقعده فى المباراة النهائية بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة (4-0) ذهابًا وإيابًا فى نصف النهائى، كما نجح كايزر تشيفز فى عبور الوداد البيضاوى بنتيجة (1-0) فى مجموع المباراتين.

على صعيد متصل، عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبين قبل انطلاق مران الفريق صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، والمقرر اقامتها بالمغرب يوم السبت المقبل.

وقام موسيماني خلال محاضرة الفيديو التي استمرت قرابة 40 دقيقة، باستعراض مواطن القوة والضعف في فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الذي يواجه الأهلي في مباراة  نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته صباح اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب مباراة المقاصة الماضية في الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.